كبسولات في وجه العاصفة : رسالة رقم [86]
تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT
كبسولات في وجه العاصفة : رسالة رقم [86]
بقلم / عمر الحويج
كبسولة : رقم [1]
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
هتفن في وجه الشيطان نحن تعبنا نحن أتشردنا يالبرهان
وإذنيه مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت فطين وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
وخلفه جاءه صوت الأباليس البلابيس مندسين يهتفون للبرهان
الله أكبر وكأنهم يتضرعون أمام وكيله سبحانه وتعالى البرهان
وإذانهم مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
هتفن في وجه الشيطان نحن تعبنا نحن أتشردنا يالبرهان
وإذنيه مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت فطين وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
وخلفه جاءه صوت الأباليس البلابيس مندسين يهتفون للبرهان
الله أكبر وكأنهم يتضرعون أمام وكيله سبحانه وتعالى البرهان
وإذانهم مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
هتفن في وجه الشيطان نحن تعبنا نحن أتشردنا يالبرهان
وإذنيه مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
صاحت بكت فطين ياحميد :
هتفت فطين وجمعهن في وجه الشيطان أوقف الحرب يالبرهان
وخلفه جاءه صوت الأباليس البلابيس مندسين يهتفون للبرهان
الله أكبر وكأنهم يتضرعون أمام وكيله سبحانه وتعالى البرهان
وإذانهم مع طينة البل بس والثانية بعجينة حرب المائة عام .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
كبسولة : رقم [2]
عبد الماجد عبد الحميد :
الصحفي الكيزاني الكبير الذي قال عن ثورة دبسمبر
أنها مصنوعة عاد بعموده ليحاكم كمال عبد المعروف
كما سناء حمد هذه بالعلن وهو بالعمود الصحفي .
عبد الماجد عبد الحميد :
ويدين زيارة لبورسودان يموم بها كمال عبدالمعروف
ليحاكمه على نيته المبيتة الوقوف مع ثورة ديسمبر
كما سناء حمد هذه بالعلن وهو بالعمود الصحفي .
عبد الماجد عبد الحميد :
لا يدري أن مخابرات كامل ارسلت كمال عبد المعروف
ليقنع البرهان بوقف الحرب التي قد تعيد ثورة ديسمبر
كما سناء حمد هذه بالعلن وذاك بالعمود الصحفي .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
كبسولة : رقم [3]
ظواهر مجتمعية :
الإنصرافي ليس هو "السماني"بشهادة ميلاده من رحم إمرأة
إنما هو الظلامية "الفوقية" في تراكماتها
اللأخلاقية اللا قيمِّية اللا دينية في السعي اللاهث للوصول
إلى السلطة لقهر الإنسانوية السودانوية .
ظواهر مجتمعية :
"ندى القلعة"ليست هي ندى بشهادة ميلادها من رحم إمرأة
إنما هي القوناوية "التحتية" في تراكماتها
المقهورة جهلاً ومرضاً وتطلعاً لمن هم في السلطة للوصول
اللاهث خلفهم لقهر الإنسانوية السودانوية .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
كبسولة : رقم [4]
فتوى لتحليل القتل الجماعي دعماَ للبرهان :
وفقاَ لتفسير الحديث الشريف عند عبد الحي يوسف
يجوز بيع البقرة وجنينها في بطنها بشرعية التبعية .
فتوى لتحليل القتل الجماعي دعماَ للبرهان :
وفقاَ لتفسير الحديث الشريف عند عبد الحي يوسف
يجوز لكم القتل الجماعي للحواضن بشرعية التبعية .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
كبسولة : رقم [5]
ذكرى حديثة : كبسولة معادة قصداً .
مشوار الظلامية تحت الصفر مشوار التقدمية فوق ألألف ميل :
مريضان صرفة - ترمب أحدهما بإرساله البشر " لي الله "
والآخر أشر يدعو لحرب عالمية ثالثة تُرسل البشر" لي الله "
الإثنان يدعوان للشمولية .
مشوار الظلامية تحت الصفر مشوار التقدمية فوق ألألف ميل :
تقدميان كامالا هاريس وتوم ولز يدعوان للخير " باسم الله "
ويعلنان أنهما بالنية مع التقدمية دون إرسال أحد " إلى الله "
والإثنان يدعوان للديمقراطية .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
كبسولة : رقم [6]
لقاء النقيضين :
بول كاغامي تبنى نهضة شعب رواندا بعد حرب الإبادة
الجماعية في صورة مستفزة لشعوب إفريقيا العظيمة
لقاء النقيضين :
البرهانوكوز هادم اللذات لنهضة شعبه في حرب الإبادة
الجماعية في صورة مستفزة لشعوب إفريقيا العظيمة .
[ لا للحرب .. نعم للسلام ]
***
omeralhiwaig441@gmail.com
المصدر: سودانايل
كلمات دلالية: نعم للسلام لا للحرب
إقرأ أيضاً:
فطين عبدالوهاب.. رائد سينما الكوميديا في عصرها الذهبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تحل اليوم الموافق ٢٢ نوفمبر، ذكري ميلاد المخرج فطين عبدالوهاب، والذي قدم للسينما رحلة إخراجية هامة، علي مدار عدد كبير من الأعمال.
رائد السينما الكوميديةاشتهر المخرج فطين عبدالوهاب بمسيرة فنية هامة في النوعية الكوميدية، وكان له بصمة واضحة في نجاح العمل، وله قدرات كبيرة في استغلال كافة تفاصيل العمل لخدمة الكوميديا، وكل قدرات الفنانين وتوظيفها بما يتناسب مع الحالة التي يقدمها العمل.
ثنائية إسماعيل يس
قدم المخرج فطين عبدالوهاب عددا كبيرا من الأفلام السينمائية مع نجم الكوميديا في عصرها الذهبي، الفنان اسماعيل يس، ونجحت الثنائية الفنية بشكل كبير، وقدما عددا كبيرا من الأفلام التي مازالت تعيش بيننا حتي وقتنا الحالي، ولعل أبرزها فيلم "اسماعيل يس في الجيش، اسماعيل يس في الاسطول، اسماعيل يس بوليس حربي، اسماعيل يس بوليس سري، الآنسة حنفي، العتبة الخضراء، إبن حميدو، حلاق السيدات".
أبرز أعماله الفنية
قدم المخرج فطين عبدالوهاب مسيرة سينمائية هامة قدم من خلالها عددا كبيرا من الأفلام أبرزها فيلم "طريد الفردوس، مراتي مدير عام، فرقة المرح، كرامة زوجتي، عفريت مراتي، أرض النفاق، نص ساعه جواز".