يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، في حفل افتتاح دورته الثانية الخميس 19 سبتمبر المقبل، الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود، تقديرا لمشوارها السينمائي والفني.

تكريم دياموند أبو عبود في مهرجان الغردقة

وأعربت «دياموند» عن سعادتها بالتكريم في بيان صحفي، جاء فيه: «إحساس الفنان بالتكريم من مهرجان متخصص لا يوازيه إحساس آخر لأنه مؤشر حقيقي بأن الخطوات التي قطعتها تركت أثرا إيجابيا لدى الجمهور والنقاد على حد سواء».

وتوجهت بالشكر لإدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب على اختيارها للتكريم هذا العام، خاصة أنه يأتي بعد سلسلة من الأعمال التي قدمتها مؤخرا، بالتعاون مع نجوم مصريين مثل خالد النبوي ومنى زكي ومنة شلبي وإلهام شاهين وأحمد حاتم، ويتوج  أيضا بتكريم من مصر ومن مهرجان خاص بسينما الشباب، لذلك هو من أكثر الأشياء التي أسعدتها على المستوى الفني والشخصي.

تكريم المواهب العربية

من جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، حرصه على تكريم المواهب العربية المتميزة التي تجمع بين الموهبة والدراسة، موضحًَا أن المهرجان ينظم برنامجا لتكريم «دياموند» يتضمن عرضا جماهيريا  لأحد أفلامها وهو فيلم القضية 23، من إخراج زياد دويري، والذي يشكل علامة  بارزة في مشوارها السينمائي الحافل، بخلاف الندوة التي تعقدها في اليوم الثاني للمهرجان، ويحضرها نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية من ضيوف المهرجان. 

وقدمت النجمة دياموند أبو عبود ما يقرب من 30 عملا سينمائيا وتليفزيونيا، حظيت كثير منها بمشاركات عالمية، منها فيلم القضية 23 الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وشاركها بطولته النجم الفلسطيني كامل الباشا والنجم اللبناني عادل كرم والفيلم البلجيكي IN SYRIA من إخراج فيليب فان ليو، وشاركتها بطولته النجمة الفلسطينية هيام عباس، وحصلت عن دورها فيه على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفيلم حسن المصري من إخراج سمير حبشي وتقاسمت بطولته مع أحمد حاتم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دياموند أبو عبود مهرجان الغردقة منة شلبي مني زكي مهرجان الغردقة لسینما الشباب دیاموند أبو عبود

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة

 

جامعة الغردقة.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد زيادة البحث عليها من قبل أولياء الأمور لمعرفة كافة التفاصيل حول جامعة الغردقة.


جامعة الغردقة:


هي واحدة من الجامعات المصرية التي تم إنشاؤها حديثًا في محافظة البحر الأحمر، بهدف تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في هذه المنطقة الساحلية الهامة. تأسست الجامعة لتلبية احتياجات الطلاب في الغردقة والمدن المجاورة، وتقليل الحاجة إلى السفر إلى الجامعات في المدن الأخرى مثل القاهرة أو أسيوط.

أهداف الجامعة:


تهدف جامعة الغردقة إلى تقديم تعليم عالي الجودة من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة وبرامج أكاديمية متطورة. كما تركز الجامعة على تطوير البحث العلمي، خاصة في المجالات التي تتماشى مع متطلبات المنطقة مثل السياحة، البيئة البحرية، والطاقة المتجددة. تسعى الجامعة أيضًا إلى تعزيز الابتكار والإبداع بين طلابها، مما يجعلها مؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

الكليات والبرامج الأكاديمية:


تضم الجامعة مجموعة متنوعة من الكليات التي تقدم برامج أكاديمية متميزة تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي. من بين هذه الكليات:
- كلية الهندسة
- كلية العلوم
- كلية السياحة والفنادق
- كلية الطب البيطري
- كلية التجارة

تركز كل كلية على تقديم مناهج حديثة ومتطورة تجمع بين التعليم النظري والتطبيق العملي، ما يتيح للطلاب اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية.

موقع الجامعة وأهميته:


تقع جامعة الغردقة في منطقة إستراتيجية داخل محافظة البحر الأحمر، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في دراسة تخصصات متعلقة بالبيئة البحرية والسياحة، حيث تتوفر العديد من الفرص البحثية في هذه المجالات. الموقع الساحلي أيضًا يساهم في جعل الجامعة وجهة للطلاب من مختلف أنحاء مصر، وحتى من الدول الأخرى، للاستفادة من الإمكانيات البحثية والعملية المتاحة.

دور الجامعة في المجتمع:


تسعى جامعة الغردقة إلى لعب دور حيوي في خدمة المجتمع المحلي من خلال إطلاق مشاريع تنموية وتقديم استشارات علمية وتقنية للمؤسسات المحلية. كما تعمل على تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لرفع مستوى الوعي البيئي والتنموي بين السكان المحليين.

باختصار، تعد جامعة الغردقة إضافة هامة للبنية التحتية التعليمية في مصر، وتسعى إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة البحر الأحمر من خلال تقديم تعليم متميز وبحث علمي موجه لخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام