سودانايل:
2024-09-14@18:21:45 GMT

سد مروى

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

كتب المختصون ان سد مروى تجاوز سعته التخزينيه ومع هذه السيول والأمطار والفيضانات هناك توقعات من بعض المختصين فى مجال السود والتخزين بانهيار سد مروى وهذه كارثه نتمنى إلا تحدث وعلى المسؤولين ان ينتبهوا لهذه الكارثه القادمه من الآن ويحاولوا تفاديها قبل ان تحدث ودائماً نحن ناتى متأخرين وبعد فوات الآوان فانتبهوا يامسئولين قبل ان تقع الكارثه والحقوا سد مروى وعلى الاقل فالتصدر ادارة السد بياناً تطمنا على السد .



محمد الحسن محمد عثمان
omdurman13@msn.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟

أظهر بابا الفاتيكان فرانشيسكو عدم رضاه عن كل من المرشحين للرئاسة الأميركية كامالا هاريس ودونالد ترامب، وقال إن الأميركيين سيضطرون لاختيار أخف الضررين، فما أسباب هذا الموقف؟

البابا البالغ من العمر 87 عاما كان يتحدث للصحفيين خلال عودته إلى العاصمة الإيطالية روما، الجمعة، قادما من جولة آسيوية استمرت 12 يوما، حين سُئل عن الانتخابات الأميركية، فوصف هاريس (نائبة الرئيس الحالي جو بايدن) وترامب (الرئيس السابق) بأنهما ضد الحياة.

وأشار البابا إلى أن أسباب موقفه هذا تعود لسياسات ترامب المناهضة للهجرة، ودعم هاريس لحق المرأة في الإجهاض، حيث قال إن عدم الترحيب بالمهاجرين هو خطيئة "كبيرة"، في حين أن الإجهاض يشبه "الاغتيال".. "الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال. كلاهما ضد الحياة".

وكان ترامب، الساعي إلى العودة للبيت الأبيض في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قد تعهد خلال حملته الانتخابية بترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

ترامب وهاريس (أسوشيتدبرس) أخف الضررين

وقال البابا فرانشيسكو (فرنسيس) إن الكاثوليك الأميركيين سيضطرون إلى "اختيار أخف الضررين" حين يدلون بأصواتهم، مضيفا "من هو أخف الضررين؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أدري. كل شخص، من منطلق ضميره، عليه أن يفكر ويفعل هذا".

وحسب وكالة رويترز للأنباء، يبلغ عدد الكاثوليك الأميركيين نحو 52 مليون نسمة، وغالبا ما يعدون ناخبين حاسمين. وفي بعض الولايات المتأرجحة، مثل بنسلفانيا وويسكونسن، فإن نسبة الكاثوليك البالغين تتجاوز 20% من السكان.

وتضيف رويترز أن البابا، وهو زعيم نحو 1.4 مليار كاثوليكي على مستوى العالم، غالبا ما يتوخى الحذر فيما يخص التدخل في انتخابات الدول. لكنه دأب على الانتقاد الشديد للإجهاض الذي تحظره التعاليم الكاثوليكية، كما انتقد سابقا خطاب ترامب المناهض للهجرة في انتخابات 2016، وقال إن ترامب "ليس مسيحيا" في آرائه.

مقالات مشابهة

  • رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024 .. موعده وحكم الاحتفال به؟
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • في ليلة مولده.. افضل صيغ للصلاة على النبي
  • عطال يصل إلى قطر ويرسّم التحاقه بالسد
  • عطال يصل إلى قطر ويرسم التحاقه بالسد
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • الهيئة النسائية في مديرية مناخة بصنعاء تنظم فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي