لبنان ٢٤:
2024-09-14@18:24:14 GMT

ياسين: هدفنا الوصول إلى 30 % من مناطق محمية في 2030

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

ياسين: هدفنا الوصول إلى 30 % من مناطق محمية في 2030

 أقامت شركة "جرير"، حفلاً كبيرًا في مدينة عاليه في" Blanco venue" لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي ،"Green Your Screen" بحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، ممثلة وزير السياحة رانيا عبد الصمد، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، الاميرة حياة أرسلان، الشاعر نزار فرنسيس الذي تم تكريمه خلال الحفل والعديد من رؤساء البلديات والجمعيات والشخصيات الفنية والإعلامية وحشد من الحضور من مختلف المناطق.



وكانت كلمة لوزير البيئة الذي قال: "إن البلد يمر بأزمات كثيرة وهناك حرب مدمرة وعدوان يومي علينا في الجنوب إضافة إلى معاناة لدى كثير من الناس، إنما هناك أمور لاتزال إيجابية ومميزة، وسأتحدث عن ثلاثة مؤشرات: الرقم الأول له علاقة بالبيئة فللمرة الأولى في تاريخ لبنان مع شركائنا في المنظمات الدولية وبعض الجامعات ولجان المحميات في لبنان أجرينا مسحاً للمناطق المحمية في هذا البلد الصغير ووجدنا أن 21 إلى 22 في المئة من مساحة لبنان هي مناطق محمية وحمى ومواقع طبيعية وغابات. فهذا البلد الذي يعاني وينظر إليه البعض نظرة تدميرية لايزال من الأغنى، ونعمل مع وزارة الزراعة والبلديات لتطوير هذه المحميات الطبيعية ونأمل الوصول في 2030 إلى هدفنا ليكون لدينا 30 في المئة مناطق محمية، وهذا هدف عالمي وسنذهب في 15 تشرين الأول لمناقشته في كولومبيا في المؤتمر الدولي حول التنوع البيولوجي، وقد سبقنا كثيراً من الدول ونتابع انواعاً مختلفة من الحماية ومنها في العبادية لاعلان وادي لامارتين المميز لأول مرة في تاريخ لبنان "حديقة وطنية" الذي يضم عدداً كبيراً من بلدات المنطقة. ونقوم بأنواع جديدة من الحماية في جزين وجبيل والشوف وهي "حدائق جيولوجية للتطلع إلى الإرث الجيولوجي المهم في لبنان".

وأضاف ياسين: "الرقم الثاني لدينا 800 نوع نحل بري في لبنان هذا البلد الصغير وهذا رقم أكبر من أوروبا بعشرات المرات لأن بلدنا متنوع بجيولوجيته وجغرافيته ووديانه وجباله، ونعمل لحماية النحل لأنه أساس الحياة، وهذا التنوع في أصناف النحل ينسحب ايضاً على البلد. الرقم الثالث البعيد قليلاً عن الطبيعة والنحل هو أنه منذ أسبوعين صدر خبر لم يأخذ حقه الكبير في الاعلام بسبب ما نمر به من أزمات وجدار صوت وتوسع الحرب. وهذا الخبر ورد في مجلة "فوربس" في الشرق الأوسط التي تهتم بالاقتصاد وبالاعمال في العالم. وقد درست المجلة وضع 100 شركة عالمية موجودة في الشرق الأوسط وخصوصاً في الخليج، وقد قالت هذه الشركات إن الرؤساء التنفيذيين لها يتحدرون من 40 جنسية، وتبيّن أن هذا البلد الصغير له أكبر عدد من الرؤساء التنفيذيين في هذه الشركات المئة ويمثل 15 في المئة وبعضهم من هنا من الجبل ومن عاليه".

وختم "لبنان هذا البلد الصغير لديه رأسمال بشري رائع وتنوع حضاري وعلمي وهذا ما يجب النظر إليه. وفي هذا اليوم نحيي الشيخ كميل الريس الذي هو من أطلق وجه لبنان الجميل، وهذا هو وجه لبنان الجميل بما يختزنه من تنوع حضاري وبشري ورأسمال اجتماعي وطبيعي، والصور التي تابعناها تظهر جمال لبنان".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”

المناطق_واس

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن بدء حملة واسعة النطاق لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”، كجزء من جهود المحمية المستمرة للحفاظ على البيئة وحماية التنوع البيولوجي.

وأوضحت الهيئة أن الحملة تأتي لتعزيز نظافة البيئة الطبيعية في منطقة الحجرة، وحماية الحياة الفطرية، بالإضافة إلى تقديم بيئة أكثر جاذبية للزوار والمجتمع المحلي، وكجزء من إستراتيجية المحمية المستدامة لتحسين جودة البيئة وتحقيق توازن بين الحفاظ على البيئة والتنمية المجتمعية، والتزامها بحماية البيئات الطبيعية وتعزيز التنمية المستدامة؛ كما أنها تسهم في الحفاظ على جمال ونقاء منطقة الحجرة للأجيال القادمة.

أخبار قد تهمك بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا 12 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًا بعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى 12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن” أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًأمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة11 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًأمير منطقة الجوف يعزّي ناحي الرويلي بوفاة والده بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حمزة علاء: هدفنا تقديم مستوى جيد لحصد اللقب الإفريقي
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: دفعة صاروخية من لبنان استهدفت عددا كبيرا من مناطق غير مخلاة من السكان بالجليل الأعلى
  • أحمد مجدي: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشرطة والحفاظ علي اللقب للعام الثاني
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • المفتي شريفة :إتقوا الله في وطنكم وسارعوا الى الحلول قبل انحلال البلد
  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • هذا ما قاله ياسين من موقع حريق مكبّ الجديدة!
  • "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”