نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 4 عناصر إجرامية بمحافظتي أسوان والمنيا، لحيازتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتقدر قيمتها المالية بحوالي 2.4 مليون جنيه.

وواصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية.

وفي التفاصيل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط 3 عناصر إجرامية، لـ 2 منهم معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة كوم امبو، وبحوزتهم «3 كيلو جرام لمخدر الآيس الشابو، و2.5 كيلو جرام لمخدر الحشيش، كيلو جرام لمخدر الهيروين، و2 بندقية آلية، و3 خزينة، وعدد من الطلقات، و2 سلاح أبيض، وميزان حساس».

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا في ضبط عنصر إجرامي، له معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة مطاي، وبحوزته «6 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، ودراجة نارية بدون لوحات».

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2.4 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

اقرأ أيضاًجمعوها من المخدرات.. الداخلية تضبط 3 أشخاص حاولوا غسل 200 مليون جنيه بشمال سيناء

600 كيلو مخدرات.. القبض على 4 من تجار الكيف بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان المنيا مخدرات الأسبوع أخبار الحوادث عناصر إجرامية مكافحة المخدرات حوادث الأسبوع حوادث الاتجار بالمخدرات الأجهزة الأمنیة کیلو جرام لمخدر ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

القضاء يعلن اصدار احكام اعدام متعددة بحق تجار مخدرات

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، حكما بالإعدام بحق 4 من تجار المخدرات لقيامهم باستيراد المواد المخدرة من احدى دول الجوار لغرض الاتجار بها في العراق.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "ثلاثة من المدانين ضبطت بحوزتهم خمسة وستين كيلو غرام من الحبوب المخدرة نوع صفر واحد، فيما ضبطت بحوزة المدان الرابع على سبعة واربعين كيلو غرام من المواد المخدرة موزعة على 267 كيسا، لغرض الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين".

وبين، أن "الاحكام صدرت بحقهم وفقا لأحكام المادة 27/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • هيروين وخرطوش وكبتاجون وشابو.. الأمن يداهم أوكار أباطرة الكيف
  • بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية
  • ضبط 24 كيلو حشيش بقيمة 2 مليون جنيه فى المنوفية
  • القضاء يعلن اصدار احكام اعدام متعددة بحق تجار مخدرات
  • الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • ضبط مخدرات بمليونى جنيه فى حملات أمنية
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي