تنقل شبكة تليفزيون «الحياة» حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، غدا الأحد، بحضور عدد كبير من الفنانين والحضور من مصر ومختلف البلدان العربية.

أسماء المكرمين فى مهرجان المسرح التجريبي

ويُكرم خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبي عدد من نجوم المسرح من مختلف دول العالم، فمن مصر الفنان محمود حميدة، والفنان القدير محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري.

ومن لبنان يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن مملكة البحرين يُكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن العراق يتم تكريم ميمون الخالدي، ومن اليونان يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن الإمارات يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن السعودية يتم تكريم الكاتبة والناقدة ملحة عبدالله، ومن أستوانيا يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

العروض المشاركة في الدورة الـ31 لمهرجان المسرح التجريبي

ويشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والتي تنطلق 1 سبتمبر حتى 11 من نفس الشهر، 26 عرضا مسرحيا تمثل 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي «ماكبث المصنع»، وإنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض «حيث لا يراني أحد»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وإخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض «صدى جدار الصمت» إخراج وليد عوني، وتشارك 10 عروض عربية، كما تشارك 10 عروض أجنبية. 

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا ، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرًا، والدكتور أيمن الشيوي مديرًا، إضافة إلى عضوية كل من الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي محمود حميدة سامح مهران وزير الثقافة للمسرح التجریبی مهرجان القاهرة

إقرأ أيضاً:

قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك والشرطة الكيني.. «اعرف التردد الآن»

تنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك والشرطة الكيني، في ذهاب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، في تمام الساعة الثالثة عصرا، ليبحث الفارس الأبيض خلالها عن ضربة بداية قوية بالبطولة. 

ويبحث محبو وعشاق الساحرة المستديرة، عن قناة مجانية لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني، ويمكن معرفتها من خلال السطور التالية..

طريقة مجانية لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني

توجد طريقة مجانية سهلة وبسيطة، تمكنك من مشاهدة مباراة الزمالك والشرطة الكيني من مكانك، وبشكل مجاني تماما وبدون إنترنت، لمتابعة المباراة الحاسمة بين الزمالك والشرطة الكيني، عبر شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، التي أعلنت عن حصولها على ملكية البث، ويمكن معرفة التردد الخاص بها على النحو التالي:

تردد قناة Abu Dhabi Sports HD

القمر الصناعي: نايل سات.

التردد: 12091.

الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

الجودة: HD.

خطوات تنزيل قناة أبو ظبي الرياضية  النقر على زر Menu أو القائمة. اختيار على كلمة خيارات أو إذا كان بالإنجليزي Options. اختيار تثبيت أو Installation. اختيار تثبيت يدوي أو Manual Installation. اختر القمر Nilesat/ Arabsat من قائمة الأقمار Sat Menu. أدخل التردد كتابيا. اختر رأسي V أو أفقي H. اختر معدل الترميز 27500 ثم اضغط Ok. انتظر حتى يجري الانتهاء من البحث، وأخيرا اضغط احفظ أو Save.

قائمة الزمالك لمباراة الشرطة الكيني

وأعلن جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، عن قائمة الفريق لمواجهة الشرطة الكيني، والتي ضمت كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر – أحمد محمود – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – محمد عاطف.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال - محمد شحاتة - محمد السيد – عبد الله السعيد – ناصر ماهر– أحمد عبد الرحيم «إيشو» - أحمد مصطفى «زيزو» – مصطفى شلبي – محمود عبد الرازق «شيكابالا».

خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – حسام أشرف – سامسون أكينيولا.

جدير بالذكر أن مباراة اليوم، ستكون أول ظهور للفارس الأبيض، خلال الموسم الكروي الجديد 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • قناة مجانية تنقل مباراة الزمالك والشرطة الكيني.. «اعرف التردد الآن»
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)