عكف المدرب ياروسلاف تشيلافي على تعزيز النواحي الفنية واللياقية للاعبين قبيل موقعة العراق المرتقبة على استاد جذع النخلة بالبصرة يوم 5 سبتمبر، حيث تركزت الحصص التدريبية اليومية بالمعسكر الداخلي على تكثيف معدل الجرعات البدنية وتطبيق بعض الجمل والمناورات التكتيكية بما ينسجم والتكتيك الملائم لموقعة العراق المرتقبة.

وفي خضم المعسكر الحالي قام تشيلافي باستدعاء لاعب إضافي لسد ثغرة غياب صانع ألعاب الأحمر صلاح اليحيائي الذي تأكد غيابه رسميا عن مواجهتي العراق وكوريا الجنوبية خلال الجولتين الأولى والثانية نظرا لتفاقم إصابته بعد تعرضه لتمزق في العضلة الضامة للفخذ الأيسر حسبما كشفت الفحوصات الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها اليحيائي بعد عودته من المشاركة مع ناديه الخالدية البحريني.

وبات صلاح اليحيائي بحاجة إلى مرحلة علاج وتأهيل لمدة لا تقل عن عشرة أيام، ووفقا لتقرير طبيب المنتخب الوطني قرر الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي استبعاد اللاعب من قائمة مواجهتي التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لتتسنى له فرصة إكمال علاجه مع ناديه الخالدية البحريني إبان فترة التوقف الدولية الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح اليحيائي قد غاب 519 دقيقة من أصل 720 في تصفيات كأس العالم 2026، حيث اكتفى بالمشاركة في 3 مباريات من أصل 8 ممكنة.

على صعيد متصل بات في حكم المؤكد أن يلتحق المهاجم الدولي محسن الغساني بمعسكر الأحمر غدا الاثنين بعدما فرغ من المشاركة مع ناديه بانكوك يونايتد التايلندي، ليعزز بذلك ترسانة الأحمر الهجومية استعدادا لموقعتي العراق وكوريا الجنوبية المرتقبتين يومي 5 و10 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يستبعد تشيلافي لاعبا واحدا من قائمة المنتخب الوطني قبيل شد الرحال إلى محافظة البصرة بالعراق، ولم يستقر المدرب التشيكي بعد على اللاعب الذي ينوي استبعاده من قائمة الأحمر، لاسيما وأن جميع اللاعبين يبلون بلاء حسنا في المعسكر وقد يغدوا الأمر محيرا نسبيا ولكن لا مفر من اتخاذ قرار الاستبعاد المحتوم وتقليص القائمة قبيل حزم الحقائب للبصرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صلاح الیحیائی

إقرأ أيضاً:

فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا

نواف السالم

تلقَّى مدرب نادي برشلونة، الألماني هانزي فليك، خبرًا سعيدًا، قبيل مواجهة جيرونا في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني.

وعاد لاعب الوسط، الإسباني غابرييل لويس فرنانديز “غابي” إلى المشاركة في تدريبات برشلونة، اليوم الخميس، بعد غيابه قرابة 10 أشهر؛ بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

وكان غابي قد خضع لجراحة بعد إصابته في مباراة فازت بها اسبانيا على جورجيا في نوفمبر من العام الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024، وغاب عن بقية الموسم الماضي مع فريقه، وعن تتويج إسبانيا بالبطولة القارية.

ونشر برشلونة مقطع فيديو ظهر فيه اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يتدرب مع الفريق، وأقام لاعبو الفريق ممرًا شرفيًا، للترحيب بزميلهم بعد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، لكن من غير المتوقع أن يشارك غابي في المباريات في الحال.

وقدم برشلونة بداية رائعة للموسم تحت قيادة المدرب هانزي فليك، إذ حقق الفوز في المباريات الأربع التي خاضها ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني متقدمًا بفارق 4 نقاط عن غريمه حامل اللقب ريال مدريد.

وسيحل برشلونة ضيفًا على جيرونا، يوم الأحد المقبل، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

مقالات مشابهة

  • البيئة: المخلفات بأنواعها على قائمة الممنوعات داخل المسابقات وإلزام المتسابقين بتسليم أكياس المخلفات للميناء
  • الأحمر يفقد 17 نقطة في تصنيف الفيفا بعد خسارتي العراق وكوريا الجنوبية
  • رغم الانخفاض.. 6 مدن عراقية ضمن قائمة أعلى المناطق بدرجات الحرارة في العالم
  • فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • أميركا تواجه خطر الإغلاق قبيل الانتخابات وترامب يفاقم الأزمة
  • إعلان للمبعوث الأممي قبيل جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • بينتو يلتحق بمعسكر النصر مباشرةً
  • الولايات المتحدة تواجه مجددا خطر "الإغلاق" قبيل الانتخابات