سواليف:
2024-09-14@18:10:19 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. قلبي سجين

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

#قلبي_سجين

من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 5 / 9 / 2023


ماذا تبقى للمعلّم أن صودرت منه الأبجدية؟ ماذا تبقى للبشير إن أحرقت رسالته واعتقل وحيه؟ ماذا تبقى للحسون ان اجروا لحنجرته عملية جراحية ؟ ماذا تبقى للكاتب إن كُسر قلمه ودُلق حبره وحوّل الى الجنايات “ألمه “؟..ماذا تبقى لنا من الحياة إن كان الماضي مجرّد حنين ،والحاضر أنين، والمستقبل في قبضة المجهول.

.

مقالات ذات صلة “كنت أخاف عليها من الهواء”.. والدة الرضيعة ندى تروي تفاصيل توقف قلب ابنتها خوفا من القصف / فيديو 2024/08/31

أنا مثل السجين ، لا ابدّل ملابسي الا عند الزيارة ، أو مراجعة عيادة الطبيب ، أتقلب على سريري ، أراقب سقف المهجع المقشور ، أحرق الأيام أنفثها دخان و لحظات ، الشهر مجرّد “باكيت” فيه 30 سيجارة ..أطفئ يوماً وأشعل يوماً بمنتهى المرارة..كلام الناس مجرّد طنين ، لا أفهمه ، لا يعلق في ذاكرتي ، ولا أستطيع ترديده ، ما أصعب أن يتحوّل المرء من عاشق الى وطنه الى مجرّد “ظنين”..لا أستطيع أن آخذ شهيقاً كاملاً ،فحصّتي من الاكسجين محدودة ، لا أستطيع أن أطلق تنهيدة كاملة ،فالزفرات أصبحت معدودة.. صدري زنزانة انفرادية وقلبي سجين..

يا رب “يوسف” كن عوننا ، أنت تعرف صبرنا وصدقنا وطهرنا ، يا رب يوسف متى ستنتهي السنين العجاف ، دفتري منذ شهور لم ينبت فيه حرف وقلمي يضربه الجفاف ، يا رب “يوسف” لقد استنسر في أرضنا البغاث..كلما “استيئس” الرسل أغثتهم بنصر وكرامة.. عبادك نحن فمتى نغاث؟..يا رب “يوسف” وعزتك وجلالك.. أن ألقى وجهك على ما أنا عليه..احب ألف مرة “مما يدعونني اليه”..

#رزنامة_اعتقال_احمد_حسن_الزعبي

#61يوما

#اعيدوا_لنا_احمد

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#سجين_الوطن

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الحرية لأحمد حسن الزعبي سجين الوطن حسن الزعبی ماذا تبقى

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا

الولايات المتحدة – أعلن البنتاغون أنه تبقى لديه نحو 6 مليارات دولار من الأموال المخصصة من قبل الكونغرس الأمريكي لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر خلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة: “تبقى لدينا 5.9 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في إطار آلية سلطة السحب الرئاسي”، التي تسمح للرئيس الأمريكي بتقديم الأسلحة والمعدات العسكرية من المخزونات الأمريكية بدون موافقة الكونغرس.

وأكد رايدر أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا في المستقبل المنظور، مضيفا أن البنتاغون يعمل مع الكونغرس على تمديد آلية سلطة السحب الرئاسي.

يذكر أن الكونغرس وافق في أبريل الماضي على تشريع حول المساعدات العسكرية لعدد من حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك أوكرانيا وإسرائيل وتايوان. وبموجب التشريع تم تخصيص نحو 61 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا.

ومن المخطط له إنفاق هذا المبلغ حتى 1 أكتوبر المقبل، حيث تبدأ السنة المالية الجديدة في الولايات المتحدة.

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “التهريبة”
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • من أرشيف فايز الفايز … أحمد حسن الزعبي بالمناسبة
  • أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “ويفيقني عليك” 
  • إسرائيل تسلب ما تبقى للفلسطينيين من أوسلو باستهداف مناطق ب
  • رينارد: أتابع الأخضر والحديث عن عودتي له أمر خاص لا أستطيع الإجابة عنه
  • رانيا يوسف تحتفل بنجاح مسلسل "عمر أفندي" وتوجه رسالة للجمهور
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!
  • وفاة سجين تحت التعذيب داخل السجن المركزي بمدينة تعز وأسرته تطالب بالتحقيق