رحب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ببيان مجلس الأمن مؤكدا على دعوة مختلف الأطراف للتهدئة والتوقف عن اتخاذ إجراءات أو إصدار قرارات أو القيام بتصرفات من شأنها زعزعة الاستقرار وتعميق الانقسام المؤسسي وتقويض الثقة بين الليبيين.

ودعا صالح إلى ضرورة الالتزام ببنود الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي ينص على صلاحيات واختصاصات مجلس النواب في التكليف بالمناصب السيادية بالتشاور مع مجلس الدولة، معتبرا القرار الصادر بتكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي معدوما لصدوره من غير المختص ولافتقاده للأسباب ومخالفا للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.

وأكد صالح التزام مجلس النواب بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة، داعيا إلى الذهاب فورا إلى تنظيم الانتخابات تحت رعاية حكومة موحدة جديدة لضمان النزاهة والشفافية وبالتشاور مع مجلس الدولة.

كما جدد رئيس مجلس النواب دعم ومساندة المجلس للبعثة الأممية ومساعيها لإخراج البلاد من الأزمة، داعيا مجلس الدولة للتشاور بهدف وضع مخرجات لجنة (6+6) موضع التنفيذ في أسرع وقت والمضي قدما في المسار السياسي لضمان وحماية وحدة البلاد واستقرارها.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر بيانا الأربعاء الماضي عبر فيه عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة ليبيا، داعيا إلى الامتناع بشكل عاجل عن اتخاذ أي إجراءات أحادية والتوصل إلى حل توافقي للأزمة الحالية المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي.

المصدر: المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب.

رئيسيعقيلة صالحمجلس الأمنمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي عقيلة صالح مجلس الأمن مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الأحرار يؤكد مرة أخرى قيادته المشهد السياسي والحزبي بتبوأ مرشحيه الصدارة في الإنتخابات البرلمانية الجزئية

زنقة 20. الفقيه بنصالح

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، عبر مرشحه صالح حنين، أمس الخميس، نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية عن دائرة الفقيه بن صالح. وحصد حنين نسبة أصوات تفوق 62 في المائة، متقدما بفارق كبير في عدد الأصوات على منافسيه.

كما كشفت النتائج النهائية التي أعلنت عنها عمالة الرباط، فوز المرشح التجمعي، سعد بنمبارك، بالانتخابات الجزئية عن دائرة المحيط، بنسبة 48،36 في المائة من الأصوات، بفارق كبير عن مرشحي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 28،06 في المائة، وحزب العدالة والتنمية 14،92 في المائة، ثم فدرالية اليسار الديموقراطي 8،66 في المائة.

وكانت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أعلنت على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، فوز البرلمانيين التجمعيين سعد بنمبارك وصالح حنين، بالانتخابات الجزئية في الرباط والفقيه بنصالح.

ويكرس هذا الفوز، هيمنة الحزب الحاكم على المشهد السياسي الوطني، باستعادته للمقعدين البرلمانيين اللذين فقدهما بقرار من المحكمة الدستورية، إذ جردت كلا من البرلمانيين التجمعيين عبد الرحيم واسلم بالرباط المحيط، وكمال المحفوظ بالفقيه بن صالح من مقعديهما البرلمانيين.

مقالات مشابهة

  • خبير إسرائيلي يدق ناقوس الخطر ويدعو لصياغة موازنة مسؤولة
  • بلينكن: فرض عقوبات على 3 كيانات وفردين لصلتهم بأعمال روسيا المزعزعة للاستقرار
  • نقيب المهندسين يعلن تضامنه مع نقيب الصحفيين.. ويدعو النواب للتمهل في اتخاذ القرار
  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • الأحرار يؤكد مرة أخرى قيادته المشهد السياسي والحزبي بتبوأ مرشحيه الصدارة في الإنتخابات البرلمانية الجزئية
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يطل ببيان جديد قبل قليل ويحذر من ”نتائج سلبية على الجميع”!
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • عقيلة يبحث مع السفير الروسي أزمة مصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • «عقيلة صالح» يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا