أصدرت إسرائيل أمر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر، ضد طفل فلسطيني 14 عاماً، من بلدة عبوين شمال رام الله في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن صبحي عبد الكريم والد الطفل، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل في21 من الشهر الجاري واحتجزت نجله عمار في غرفة وحققت معه واعتدت عليه بالضرب ما أدى لإصابته برضوض وكدمات، قبل أن تعتقله وتنقله إلى معتقل عوفر، مضيفاً أن محكمة إسرائيلية أصدرت أمراً بالاعتقال الإداري لابنه لمدة 4 أشهر.

الاحتلال يصدر حكما بالاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر بحق طفل من عبوين https://t.co/Or0vwmA5qQ #news #fana

— fana news (@fana_news) August 31, 2024

ووفق مؤسسة الضمير، فإن الطفل عمار واحد من أكثر من 250 طفلاً داخل معتقلات الاحتلال، وواحد من 40 طفلاً يقبعون رهن الاعتقال الإداري التعسفي، وهو أصغرهم عمراً. 

ووفق نادي الأسير "بلغ عدد المعتقلين في سجون الإسرائيلية نحو 9900 معتقل، وذلك حتى بداية أغسطس (آب) 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3432، أما عدد  الاعتقالات للأطفال في الضفة فبلغ 720".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية معتقل عوفر نادي الأسير فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وفاة أكبر معمرة إسبانية عن عمر ناهز الـ114 عاما.. احتفلت بعيد ميلادها قبل أشهر

دخلت الإسبانية سيلفيريا مارتن دياز قائمة أكبر المعمرين في العالم، وذلك عن عمر يناهز الـ114 عامًا.

وتصنف المعمرة الإسبانية سيلفيريا مارتن ديا على كونها تاسع أكبر شخص في العالم، حيث ولدت في الـ20 من يونيو عام 1910، وتزوجت من شخص يدعى «أرويو» وأنجبت 5 من الأبناء وفقًا لما أشار إليه موقع «gerontology» ويمكن معرفة بعض التفاصيل الخاصة بها في التقرير التالي..

معلومات عن أكبر معمرة في إسبانيا 

تم التحقق من خلال مجموعة من البحوث، والتي توصلت في الأخير إلى أن «سيلفيريا» المولودة في تالافيرا لا فيجا، هي أكبر شخص معروف في إسبانيا.

وكانت أكبر معمرة في إسبانيا، في وقت سابق تعيش في فرنسا، وقد انتقلت إلى إسبانيا بعد ما غمر خزان منطقة فالديكاناس تالافيرا لا فيجا، ثم عادت إلى منطقة فيتوريا بفرنسا، وأخيرا قررت الاستقرار بـ«إكستريمادورا» الإسبانية في عمر الـ109 أعوام.

أعمار أولاد أكبر معمرة إسبانية

86 عامًا هو عمر أكبر أبنائها والذي يدعى «إنفي»، ويصغره آخر بـ5 أعوام، فيما يبلغ عمر الثالث 73 عامًا، ولدى أكبر معمرة إسبانية ما يقرب من 18 حفيدا بالإضافة إلى أبناء الأحفاد.

تعد «سيلفيريا» أكبر شخص على قيد الحياة من أصل إسباني، بعد وفاة جوزيفا سان رومان ماتيوس البالغة من العمر 112 عامًا في 25 يناير 2022، ففي الـ7 من أغسطس عام 2023 بلغت المعمرة الإسبانية 113 عامًا و48 يومًا، وفي الـ 5 من أكتوبر، بلغت 113 عامًا و107 أيام، لتتجاوز عمر جوزيفا سانتوس أحد المصنفين كأكبر عمرًا والتي رحلت  عام 2019، لتصبح المعمرة الإسبانية أكبر شخص ولد على الإطلاق في إكستريمادورا.

عاشت سيلفيريا مارتن دياز آخر سنوات حياتها في لوسار دي لا فيرا إكستريمادورا بإسبانيا حتى وفاتها عن عمر ناهز 114 عامًا و83 يومًا، وأكبر شخص على قيد الحياة في إسبانيا، منذ وفاة ماريا برانياس موريرا في 19 أغسطس 2024.

قائمة أكبر المعمرين في الوقت الحالي

بعد إزالة سيلفيريا مارتن دياز المعمرة الإسبانية من قائمة أكبر المعمرين الأحياء بسبب وفاتها، يمكن الآن استعراض قائمة بأكبر المعمرين الأحياء في الوقت الحالي:

كاني تاناكا اليابانية ولدت  في الـ2 من  يناير عام 1903. لوسيلي راندونأنثى الفرنسية ولدت في الـ11 من فبرايرعام 1904.  ولدت جيني بوت الفرنسية ولدت في 14 يناير عام 1905  ليصبح عمرها 115 سنة في 25 مايو 2020.

مقالات مشابهة

  • الموصل تطلق صيانة جسر الملك غازي العتيق لمدة 6 أشهر
  • وفاة أكبر معمرة إسبانية عن عمر ناهز الـ114 عاما.. احتفلت بعيد ميلادها قبل أشهر
  • مستشفى “أستر” يعيد البصر إلى صبي عمره 15 عاماً
  • بعد انتهاء محكوميته.. الاحتلال يحول المعتقل حسام قطناني للاعتقال الإداري
  • إغلاق جسر نمران في بيشة لمدة 3 أشهر لأعمال الصيانة
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة يطالب بإنهاء الاحتلال خلال ستة أشهر
  • منع إنزو فرنانديز من قيادة السيارات لمدة 6 أشهر
  • تفاصيل عقوبة لاعب تشيلسي لمدة 6 أشهر
  • إنزو فرنانديز ممنوع من السياقة لمدة 6 أشهر