قالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، إنه لا توجد أي قرارات أو اتجاه لتخفيض الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عن الحدود الدنيا للقبول التي أُعلن عنها.

وأوضحت المصادر أن هناك كليات في القطاع الطبي في الجامعات الخاصة لم تحقق النسبة الكاملة لها في أعداد الطلاب المقرر قبولهم فيها، مشيرة إلى أن العمل بمختلف القطاعات يسير بصورة منتظمة وهادئة وأعمال التنسيق مستمرة لاستقبال رغبات الالتحاق بمختلف الكليات حتى نهاية الشهر الجاري.

الأعلى للجامعات هو المنوط بتحديد أعداد الطلاب بالكليات

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن زيادة أعداد الطلاب المقرر قبولهم في الجامعات الخاصة والأهلية هو قرار اللجان العلمية المختلصة التي تزور الجامعات، وترصد إمكاناتها وتجهيزاتها لتحديد نسب الزيادة في الأعداد من عدمه، مشيرة إلى أن أقصى نسبة في الزيادة تكون في حدود 10% من إجمالي عدد المقبولين.

وتابعت المصادر أن أعمال تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 مستمر بالكليات دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، وهي مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الخاصة الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات الخاصة 2024 تنسيق الجامعات الأهلية 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات الجامعات الخاصة الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا. 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

مقالات مشابهة

  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • «الأعلى للجامعات»: استعدادات مكثفة لانطلاق الدراسة 28 سبتمبر الجاري
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • أمين «الأعلى للجامعات التكنولوجية»: برامجنا تلبي وظائف المستقبل وتستهدف استقطاب الطلاب بالداخل والخارج
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني