نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية فعاليات برنامج تدريبي لطلاب الطب البيطري جامعة الملك سلمان 
ويأتي ذلك بناء على توجيهات  علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بتكثيف الدور التعليمى والتوعوى والمجتمعى والارشادى لمعامل وزارة الزراعة لاعداد و تأهيل طلبة  الجامعات لسوق العمل وبناء علي تعليمات الدكتور عادل عبد العظيم  رئيس مركز البحوث الزراعية  ببذل الجهود للنهوض بالثروة الحيوانية وتفعيل الدور التوعوي  والارشادي للمعاهد البحثية في خدمة المواطنين وتحت اشراف  الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.


و  تم تدريب 70 من طلاب  طب بيطري جامعة الملك سلمان حيث تم تنظيم دورة مكثفة تمهيدية للطلاب في مجالات  الفحوص المعملية لسلامة الغذاء والفحص المعملي للامراض الطفيلية وكذلك الفحص المعملي للامراض الفيروسية
و اشارت "عيد" إلى أن المعهد حريص على المساهمة في بناء قدرات الطلبة في كليات الطب البيطري والزراعة والارتقاء بالمهارات التطبيقية والفنية والعلمية للطلاب . 

و يواصل مركز التدريب والتعلم والاستشارات و خطته الخاصة لطلاب الجامعات المصرية لكليات الطب البيطرى والصيدلة والعلوم والزراعة على التقنيات الحديثة لتشخيص الامراض و نظم جودة وسلامة الأغذية ذات الاصل الحيوانى ، لرفع كفاءة الخريجين  وتاهيلهم لسوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الطب البيطري جامعة الملك سلمان معهد بحوث الصحة الحيوانية مركز البحوث الزراعية الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني. يأتي هذا القرار عقب اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 16 سبتمبر 2024.

يتيح الموقع الإلكتروني للتنسيق: tansik.digital.gov.eg للطلاب فرصة إدخال رغباتهم واختيار الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، بناءً على التخصصات المتاحة والمجموع الذي حصلوا عليه. ويشمل التسجيل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث حدد الحد الأدنى للتقديم في الشعبة العلمية بـ 205 درجات بنسبة نجاح 50%، بينما لم يتم تحديد حد أدنى محدد للشعبة الأدبية في هذا البيان.

العدد الإجمالي للطلاب المستهدفين

بلغ إجمالي الطلاب الذين يحق لهم تسجيل رغباتهم 86،200 طالبًا وطالبة، موزعين على الشعبتين العلمية والأدبية. وقد قُدّر عدد الطلاب في الشعب العلمية بـ 59،705 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26،495 طالبًا. ويُتوقع أن يشهد موقع التنسيق إقبالًا كبيرًا من هؤلاء الطلاب على مدار فترة التسجيل المحددة.

نتائج المرحلة الثالثة وتقلـيل الاغتراب

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق ستُعلن فور الانتهاء من عملية مراجعة الرغبات التي قام الطلاب بتسجيلها، وإغلاق موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد المحدد، وبعد إعلان النتائج، سيتم فتح الموقع مرة أخرى لإتاحة الفرصة للطلاب لتقديم طلبات تقليل الاغتراب، وفقًا للشروط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضمن تقليل فرص الاغتراب بين الطلاب وفقًا للنسبة المقررة.

يعد تقليل الاغتراب فرصة مهمة للطلاب الذين تم قبولهم في جامعات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث يهدف النظام إلى تقريب المسافات الجغرافية بين الطالب والجامعة التي سيلتحق بها، بما يضمن تيسير العملية التعليمية على الطلاب وأسرهم.

وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على تسهيل عملية التسجيل الإلكتروني ومراجعة الرغبات بدقة لضمان تحقيق العدالة بين الطلاب في توزيع المقاعد الجامعية المتاحة، بما يتناسب مع مجموعهم وتفضيلاتهم.

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات
  • جُدري القرود.. برنامج تدريبي بتأمين صحي بني سويف
  • تأمين صحي بني سويف ينفد برنامج تدريبي تثقيفي حول مرض "جُدري القرود"
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • برنامج تدريبي حول المعاملات البستانية لأشجار التين بشمال الشرقية
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024