عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 1100 لاعب في «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» بموسكو «زوارق أبوظبي» تخوض «السباق الرئيس» في «الفورمولا-2»


تألقت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في تحدي سباقات مربي «البريدرز» للخيول العربية الأصيلة الفرنسية للمهرات والأمهار في سن ثلاث سنوات فقط، الذي أقيم في مضمار لاتست باشن آركشون الفرنسي.


وحقق المهر «معتز»، لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جود جاي، الآمال المعقودة عليه حين تمكن من الفوز بسباق «تحدي البريدرز» للخيول العربية الأصيلة الفرنسية للأمهار في سن 3 سنوات فقط، للفئة الثانية لمسافة 2000 متر، البالغة جائزته 50 ألف يورو.
وكان «معتز» مع رفيق إسطبله المهر «مقبول»، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة أليكس بوشين، مدعاة فخر لخيول ياس لإدارة سباقات الخيل، بعد أن احتلا المركزين الأول والثاني أمام نخبة من الخيول الشهيرة والقوية التي نافست بضراوة.
ونجح «معتز» ابن «منجز» والفرس «رخا» في فرض نفسه بقوة والتفوق بفارق 1.5 طول، عن «مقبول»، ومسجلاً زمناً قدره 2:13:94 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «المبهر» لخليفة بن شعيل الكواري، بإشراف توماس فورسي، وقيادة لوكاس دوليزيه.
وبعد فاصل من الإثارة والتشويق حلت المهرة «ولاء» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة أليكس بوشين، في المركز الثاني بفارق طول عن المهرة «انتصار دو مونلو» لمبارك علي النعيمي، في سباق «تحدي البريدرز» للخيول العربية الأصيلة الفرنسية للمهرات في سن 3 سنوات فقط، للفئة الثانية لمسافة 2000 متر، البالغة جائزته 50 ألف يورو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات خيول ياس فرنسا الخيول العربية الأصيلة للخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

 
بودابست (وام)

أخبار ذات صلة العين يعتمد «السلاح اللاتيني» في «صراع النخبة» الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة

حقق منتخب الرجال، فوزه الثاني في الأولمبياد العالمي للشطرنج، وتغلب على جزر الأنتيل 3-1، ضمن الجولة الثالثة من الأولمبياد الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست حالياً.
وجاء فوز منتخبنا بهذه المباراة، بعدما تغلب عمران الحوسني على فان بيملين، وإبراهيم سلطان على برجيسترا ويليام، وتعادل عمار السدراني مع روريك كابيلا، وأحمد فريد مع فان روريك، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط، بعد الجولة الثالثة، ويلتقي في مباراته المقبلة مع منتخب مولدوفا في الجولة الرابعة.
وفي منافسات السيدات، خسر منتخبنا أمام نظيره البرازيلي 1.5 نقطة مقابل 2.5 نقطة، حيث فازت عنود عيسى «13 عاماً» على ايزابيلا تاماروزي، وتعادلت وافية المعمري مع كاثي جولرت، في حين خسرت روضة السركال ومريم عيسى مباراتيهما.
ويلتقي منتخبنا في مباراته المقبلة مع نظيره الناميبي في الجولة الرابعة.

مقالات مشابهة

  • من أوقف الجيش في البقاع؟
  • منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة
  • انتشار فرق تسول في عدن بإشراف مجهول.!
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • تعيين معتز عاطف متحدثا رسميا لوزارة البترول
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران