غزة - صفا استشهد 42 مواطنًا وأصيب آخرون، منذ فجر يوم السبت، جراء القصف الإسرائيلي وعمليات انتشال جثامين الشهداء في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 17 شهيدًا وصلوا مجمع ناصر الطبي منذ ساعات الصباح، جراء القصف الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة. وأشار إلى استشهاد 42 مواطنًا جراء القصف الإسرائيلي وعمليات الانتشال، وكذلك استشهاد آخرين متأثرين بإصابتهم في قطاع غزة منذ فجر السبت.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة العصار جنوب شرقي خان يونس ما أدى لاستشهاد كل من عبد الرؤوف عمار العصار، وأبنائه ميسون عمار العصار، ياسمين عمار العصار، وقصى العصار. وفي السياق، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة جورت اللوت جنوبي خان يونس. وذكر الدفاع المدني أن طواقمه والخدمات الطبية انتشلت 5 شهداء من عائلة "أبو بكر" و15 إصابة جراء استهداف الإحتلال منزل لعائلة "الجبور" في منطقة جورة اللوت. وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حجاج، مما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين. واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية لعائلة نصار في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد تسعة مواطنين جراء استهداف الاحتلال فيلا عليان أبو يوسف غرب مخيم النصيرات وسط القطاع بقذيفتي مدفعية، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم. وعرف من الشهداء: محمد وسام غراب، حازم وسام غراب، علاء بشير غراب، أحمد علاء بشير غراب، إياد يوسف غراب، محمد يوسف غراب، وأشرف يوسف غراب. كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب عدد آخر إثر استهداف الاحتلال الطابق الأخير من عمارة تعود لعائلة حمد، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم. وفي سياق متصل، استشهد أربعة مواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة زقوت في منطقة الحساينة غرب المخيم. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 40602 مواطن، وإصابة 93855 آخري. وما زال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى العدوان على غزة شهداء حرب غزة استهداف الاحتلال جراء استهداف قطاع غزة منزل ا

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق

ذكرت وسائل إعلام سورية بوقوع إصابات في استهداف إسرائيلي بطائرة بدون طيار لسيارة على طريق القنيطرة دمشق جنوبي سوريا، وفقًا لما أوردته" روسيا اليوم".

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" اقرأ بالوفد غدًا: إسرائيل تضرب سوريا


وذكر مصدر محلي في مدينة القنيطرة لإذاعة "شام إف إم" أن شخصين قتلا جراء استهداف سيارة من قبل الجيش الإسرائيلي، شرقي خان أرنبة في القنيطرة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهيد في قصف مسيرة اسرائيلية دراجة هوائية في خان يونس
  • استشهاد مواطنين اثنين جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة
  • مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على القنيطرة
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق
  • سقوط 5 شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)