الثورة نت/..
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان ، تنفيذ هجوم صاروخي على منطقة الجليل الأعلى شمال كيان “إسرائيل”.
وقال حزب الله في بيان أنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو ليل أمس على القرى الجنوبية الآمنة، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الجمعة مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافه زيف ومقر قيادة اللواء الغربي 300 ‏في ثكنة يعرا وانتشارًا للجنود في محيطه بصليات من صواريخ الفلق والكاتيوشا”.


من جهته، أعلن جيش العدو الإسرائيلي عن سقوط 40 صاروخا في منطقة الجليل الغربي شمال “إسرائيل” انطلقت من لبنان.
وقال الجيش أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، كما تم رصد سقوط عدد من القذائف في المنطقة.
وأعلن الإعلام الحربي لحزب الله عن تنفيذ المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية أمس الجمعة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خطيب الجمعة بالأزهر: المولد النبوي رمز العزة والكرامة الإسلامية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بجامعة الأزهر، أنه يجب علينا في هذه الأيام المباركة تضيء علينا أنوار ذكرى عظيمة وعزيزة على القلوب والأرواح، ذكرى ميلاد العزة والكرامة والشرف لهذه الأمة، في شخص نبيها وسيدها محمد ﷺ، الذي اصطفاه ربه على سائر الخلق، فيوم ميلاده ﷺ إشارة إلى قدوم النور الذي بدد ظلمات الباطل والجور، فهذا المولود المبارك ﷺ جاء ليكون رحمة للعالمين، ومنقذًا للبشرية؛ ليقودها إلى طريق الحق والعدل، ويطهرها من الظلم والفساد.

وأوضح خلال خطبة الجمعة بالجامع الأزهر، أن احتفال الأمة الإسلامية بميلاد نبيها ﷺ، هو فرح بكرم الله وفضله عليه لأن مَنّ عليهم بالرحمة في شخص رسولهم الكريم، الذي هداهم إلى الله وعرفهم على طريقه المستقيم، وفي هديه لهم السعادة في الدارين، مضيفًا، أن نظر البعض بسطحية للاحتفال بمولد النبي ﷺ ، هو الذي يذهب بهم إلى فكرة القول بأن الاحتفال بميلاد النبي ﷺ بدعة، ولو نظر هؤلاء إلى المعاني العميقة من وراء الاحتفال، لكان هؤلاء في مقدمة المحتفلين والفرحين بميلاد نبيهم، وواجبنا أن نأخذ بيد هؤلاء إلى الفهم الحقيقي للمغزى من وراء الاحتفال ولا نتركهم عرضة لأفكار شاردة لا تمت لمنهجنا بصلة.

وبين الغفير، أن هذه الأفكار الشاردة تُلبس على الناس دينهم، من قال إن كل ما لم يفعله النبي ﷺ يعد بدعة وضلالة يقود إلى النار، فليخبرنا كيف جُمع المصحف في عهد أبي بكر وعثمان، وهو أمر لم يفعله رسول الله ﷺ؟ هل كان ذلك بدعة؟!، فهناك حالة من التلبيس تظهر في مجتمعاتنا مع قدوم هذه الذكرى العطرة، مضيفًا أن البدعة التي تدخل صاحبها النار، هي كل ما أُحدث بعد رسول الله ﷺ فيما لا أصل له في الدين أو يصادم أصلاً من أصول الدين، فهل الاحتفال بمولده والفرح به ليس له أصل في الدين؟! هذا كلام خاطيء. من قال إنه ﷺ لم يحتفل بمولده؟! إذاً لماذا كان يصوم ﷺ الاثنين والخميس؟! ولما سُئل عن صيام الاثنين قال: " ذاك يوم ولدت فيه"، وفي هذا دليل علي أنه كان يحتفل بمولده كل أسبوع وليس كل عام.

وفي ختام الخطبة أكد الدكتور ربيع الغفير، على أهمية أن تحتفل الأمة الإسلامية بذكرى مولد النبي ﷺ، وأن تجعل من سيرته العطرة منارة تضيء طريق الأمل والتفاؤل في حياتها، فالاقتداء بالنبي ﷺ في كل جوانب الحياة هو حاجة ملحة في هذا الزمان التي تكثر فيه التحديات أمام هذه الأمة، حيث إن اتباع سنته ﷺ ليس مجرد شعار ديني، بل هو أساس للرقي والازدهار، ولقد شهدت الأمة الإسلامية في أوج تقدمها على أهمية هذا التمسك، حيث إنها وصلت لما وصلت إليه من مكانة ورقي بفضل تمسكها بمنهج النبي ﷺ وسنته العطرة، لما تمثله من ضمانة للنجاح والتوازن في مختلف نواحي الحياة، سواء كانت دينية أو اجتماعية أواقتصادية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • حزب الله يقصف موقع الزاعورة بالصواريخ
  • حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة
  • خطيب الجمعة بالأزهر: المولد النبوي رمز العزة والكرامة الإسلامية
  • يزبك: المقاومة على أتم الجهوزية لتلقين العدو ما لم يحلم به
  • حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا .. عاجل
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب