يبدأ الطلاب في البحث عن الفرص التعليمية المتاحة لاستكمال مسيرتهم الدراسية، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية.

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدة خيارات للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني بنظام الثلاث سنوات، سواء كانت تلك الكليات تتطلب اجتياز اختبارات معينة أو يمكن التقديم لها مباشرة.

نستعرض الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية بنظام الثلاث سنوات، إلى جانب شروط القبول في هذه المؤسسات التعليمية.

الكليات والمعاهد المتاحة لحملة الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قائمة بالكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات. وهذه بعض التخصصات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها:

1. دبلوم المدارس التجاريةالتخصصات المتاحة تشمل:الإدارةالشئون القانونيةالتسويق وسوق المالتأمينات تجارية2. دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوجالتخصصات المتاحة تشمل:مهنة مساعد فني إداريمهنة خدمات النقل الدوليمهنة سكرتارية طبيةمهنة فني عمليات مخازن

يتم ترشيح الطلاب لهذه الكليات والمعاهد بناءً على المجموع الكلي لدرجات الطالب في الشهادة.

الكليات المتاحة وشروط القبول1. كلية التجارةنظام الانتظام والانتساب الموجه: متاح للطلاب الذين يرغبون في دراسة التجارة في مختلف الجامعات المصرية.2. كلية التكنولوجيا والتنمية (جامعة الزقازيق)شعبة علوم إدارية ومالية: تعد من الخيارات المتميزة للطلاب الراغبين في الاندماج في مجالات الإدارة والمالية.3. كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات (جامعة بورسعيد)خيار مثالي للطلاب المهتمين بالتكنولوجيا وإدارة المعلومات.4. برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق (جامعة حلوان وجامعة الإسكندرية)برنامج إدارة وتشغيل المطاعم: يوفر تدريبًا عمليًا بالإضافة إلى التعليم النظري.شروط القبول في بعض البرامج الخاصة

بعض البرامج تتطلب اجتياز اختبارات القبول بالإضافة إلى الشروط التقليدية للترشيح، ومنها:

برنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق في جامعتي حلوان والإسكندرية: يجب على الطالب اجتياز الاختبارات الخاصة التي تعقد بعد الترشيح لضمان قبوله.المعاهد الفنية الصحية المتاحة

تتيح المعاهد الفنية الصحية فرصًا للتعليم المتخصص في المجال الصحي، وهي موزعة على مختلف محافظات الجمهورية، وتشمل:

المعهد الفني الصحي بالإسكندريةالمعهد الفني الصحي بالزقازيقالمعهد الفني الصحي بالمنصورةالمعهد الفني الصحي بطنطاالمعهد الفني الصحي بالإسماعيليةالمعهد الفني الصحي ببني سويفالمعهد الفني الصحي بسوهاجشروط القبول في المعاهد الفنية الصحية

تتطلب المعاهد الفنية الصحية بعض الشروط الخاصة لضمان قبول الطلاب، وهي:

اجتياز الطالب الكشف الطبي واختبارات القبول التي تعقد بالمعهد بعد الترشيح.التفرغ الكامل للدراسة، حيث يتطلب الالتحاق بهذه المعاهد تفرغًا تامًا من قبل الطالب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكليات الكليات المتاحة المعاهد الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 الكليات المتاحة للدبلومات الفنية شروط القبول في الكليات معاهد الفنية الصحية التعليم العالي لطلاب الدبلومات الکلیات والمعاهد المعاهد الفنیة الفنی الصحی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى

مع مد فترة التسجيل الإلكتروني للدبلومات الفنية يبحث كثير من الطلاب عن الحد الأدنى للقبول، وذلك بعدما افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى

وبحسب ما حدّدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى، كالتالي:

- طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على 60% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة، شُعبة تمريض عام، بنسبة 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يقدمون أوراقهم مباشرةً بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

رابط وخطوات التسجيل بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، واتباع الخطوات التالية:

- يحدد الطالب نوع المؤهل، ونظام الدراسة.

‌- يُدخل الطالب رقم جلوسه الموجود في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

- تظهر للطالب صفحة بها البيان التأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المُقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على «نعم».

- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وغير مصرح بتداوله مع أي شخص.

طلاب الدبلومات الفنية 2024

جدير بالذكر أنّ إجمالي عدد الناجحين من طلاب الدبلومات الفنية 2024 بلغ 558018 طالباً وطالبة، وذلك بنسبة نجاح 70.9%.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   
  • الحق سجل.. قائمة الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • "دليل الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني: خطوات التسجيل وأهم التخصصات"
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وطرق التسجيل
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 في المحافظات.. الفرصة الأخيرة
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية «صنايع» بالجامعات الحكومية 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فرص متنوعة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اكتشف الكليات المتاحة
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024