ناشد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، لسياسات القبول و التنسيق، طلاب الشهادات الفنية المختلفة، وكذلك طلاب الثانوية العامة، بالحذر من الكيانات الوهمية التي تدعي انتسابها للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، وتقدم الخدمة التعليمية للطلاب دون سند قانوني وتدعي منح شهادات معتمدة، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية تواصل ليل نهار عملها للقضاء على تلك الكيانات الوهمية غير المرخصة.

عطا: جميع المؤسسات التعليمية المعتمدة متاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق 

و أوضح «عطا» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تنسيق طلاب الشهادات الفنية 2024 يتم عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، ولا توجد أي جهة أو نافذة أخرى لتسجيل رغبات الطلاب غير الموقع، موضحًا أن جميع الجامعات والمؤسسات التعليمية المعتمدة التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية من الأعلى للجامعات  متاحة كافة بياناتها عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ووزارة التعليم العالي والأعلى للجامعات.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد أنه يجري الاستعداد لتنسيق الدبلومات الفنية 2024، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحًا أن قانون تنظيم الجامعات أقر قبول نسبة الـ10% منهم من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في كليات الجامعات، سواء الحاصلين على شهادات الدبلومات التجارية والصناعية والسياحية والزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة الشهادات الفنية تنسيق الشهادات الفنية الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يثق في خريجي الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل، لأنهم مزودين بالمعرفة لمواجهة التحديات العالمية. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج دفعة جديدة من الجامعات الأهلية الدولية هو بداية مشوار طويل من الإنجازات، فهذه الجامعات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل منارات للعلم والإبداع، تساهم في تشكيل مستقبل مصر. 

وزير التعليم العالي: نحتفل بمستقبل مصر المشرق

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن احتفال اليوم ليس فقط بنجاح الطلاب، بل بمستقبل مشرق للتعليم العالي في مصر، وإنجاز اليوم هو خطوة نحو غد أكثر إشراقًا. 

وعبر وزير التعليم العالي عن فخره واعتزازه بالخريجين، قائلاً لهم: "أنتم اليوم تتخرجون، فاستمروا في هذه الرحلة الطموحة بإصرار وعزيمة، فالمستقبل بين أيديكم، وأنتم قادرون على صناعته".

ونوه وزير التعليم العالي بقبول أكثر من 60 ألف طالب وطالبة في الجامعات الأهلية هذا العام بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب المُلتحقين بالجامعات الأهلية والأهلية الدولية والأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية إلى أكثر من 150000 طالب وطالبة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن عام 2021/2022 شهد تسجيل نحو 8000 طالب وطالبة، وارتفع العدد في 2022/2023 إلى 21000 طالب وطالبة، بينما بلغ في عام  2023/2024 أكثر من 42000 طالب وطالبة. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية تعود إلى عام 1908 مع تأسيس جامعة الملك فؤاد الأول، التي أصبحت جامعة القاهرة الحالية، وبيّن أنه تم إحياء هذه الفكرة منذ تولي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة عن جامعات حكومية، مع نحو 200 كلية تقدم برامج تعليمية متطورة، تشمل أكثر من 410 برنامجًا بينيًا، بالإضافة إلى البرامج التقليدية. 

وأوضح وزير التعليم العالي أن هذا العام تمت الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة عن جامعات حكومية، والتي سيبدأ العمل بها عام 2025-2026، مما سيرفع عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة بحلول عام 2025. 
 

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • «التعليم العالي»: خطة لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • الحوثيون يلزمون طلاب التعليم العالي بالحضور في ذكرى المولد النبوي