الحرة:
2024-09-14@18:07:04 GMT

نزاع مع ماسك.. البرازيل تحجب أكس امتثالا لأمر قضائي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

نزاع مع ماسك.. البرازيل تحجب أكس امتثالا لأمر قضائي

قالت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في البرازيل إنها شرعت في تعليق الوصول لمنصة التواصل الاجتماعي أكس في البلاد امتثالا لأمر أصدره قاض فيما يتعلق بنزاع مستمر منذ شهور مع مالك المنصة الملياردير، إيلون ماسك.

وأصدر قاضي المحكمة العليا البرازيلية، الجمعة، أمرا "بالتعليق الفوري" لمنصة أكس في البلاد بعد انقضاء المهلة التي وضعتها المحكمة للشركة لتحديد ممثل قانوني لها في البرازيل.

وقال ماسك إن القاضي، ألكسندر دي مورايس، يحاول فرض رقابة لا مبرر لها بينما يصر القاضي على أن مواقع التواصل الاجتماعي بحاجة للتنظيم للتصدي لخطاب الكراهية.

وأضاف ماسك في منشور على أكس، الجمعة، "إنهم يغلقون المصدر الأول للحقيقة في البرازيل".

وقد يتسبب حكم القاضي في خسارة أكس لأحد أكبر أسواقها وأكثرها رواجا في وقت يكابد فيه ماسك لتحقيق عائدات من وراء الإعلانات على المنصة، وفقا لرويترز.

وظل الوصول إلى منصة أكس متاحا في البرازيل مساء الجمعة، إلا أن بعض البرازيليين قالوا عبر منصات أخرى إن الدخول إلى أكس تم حجبه بالفعل.

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المحلية (يو.أو.أل)، قالت ثلاث من شركات الاتصالات الكبرى في البلاد إنها ستبدأ في حجب أكس اعتبارا من منتصف الليل (03:00 بتوقيت غرينتش اليوم السبت).

واشتملت الأزمة أيضا على تجميد الحسابات المالية في البرازيل لشركة ستارلينك المتخصصة في توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية. وستارلينك هي وحدة تابعة لشركة سبيس أكس التي يرأسها ماسك.

ونص حكم القاضي على تعليق منصة أكس بالكامل وعلى الفور في أنحاء البلاد إلى حين الامتثال لجميع أوامر المحكمة ذات الصلة، بما في ذلك دفع غرامات تبلغ 18.5 مليون ريال برازيلي (3.28 مليون دولار) وترشيح ممثل قانوني في البرازيل.

وأمر القاضي مورايس أيضا هيئة تنظيم الاتصالات (أناتيل) بتنفيذ أمر التعليق.

وقالت الهيئة لرويترز إنها شرعت في تنفيذ الأمر، لكن دون تحديد جدول زمني.

وردا على طلب للتعليق قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إنه يتعين على جميع الشركات العاملة في البلاد الامتثال للقوانين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البرازیل فی البلاد

إقرأ أيضاً:

الوهباني يعزّي القاضي محمد الشبيبي في وفاة والدته

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى جابر صالح الوهباني، برقية عزاء ومواساة لعضو المحكمة العليا القاضي محمد أحمد الشبيبي في وفاة والدته الفاضلة.

وعبر الوهباني عن أحر التعازي وصادق المواساة للقاضي محمد الشبيبي وأفراد الأسرة وآل الشبيبي كافة بهذا المصاب .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة
  • عاجل - حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الوهباني يعزّي القاضي محمد الشبيبي في وفاة والدته
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد