نجحت الطالبة فرح رضا عامر الطالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، في تكوين أول فريق للجمباز بقرية العمار التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بعد معاناة مع الاهالى والفتيات الرافضين للعبة بسبب طبيعة اللعب المكشوف أو ارتداء " المايوه" 
 

وقالت فرح، أنها قررت أن تتغلب على مبرر الرفض من خلال تصميم ملابس رياضية مستوحاة من الزى العمارى حيث أن القرية تشتهر بطبيعة ارتداء النساء والفتيات للزى بشكل مميزوأن تلك الملابس تستر أجساد الفتيات تماشيا مع عادات وأخلاق القرية المصرية .


 

وأضافت فرح أن إعداد الفتيات في تزايد بالفريق بالقرية وأنها تتمنى ان تشارك في البطولات يتطلب ارتداء المايوه، مطالبة الاتحاد الدولى والمصرى للجمباز بتغيير قوانين اللعبة بما يسمح لأبناء القرى المشاركة في البطولات بدلا من حرمانهم من المشاركة فيها بسبب رفض الآباء والأمهات لظهور بناتهن بزى يكشف جسد بناتهن.

وقالت فرح رضا عامر مدربة الجمباز والطالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، أنها تتمنى دعم وزارة الشباب ومديرية الشباب والرياضة القليوبية، والاتحاد المصرى للجمباز في الوصول بفكرتها إلى النور حيث أن المئات من فتيات القرى والعزب والنجوع يرفضن اللعب إلا إذا توفرت لهم ملابس تناسب مع مجتمعاتهم التى ترفض فيها الأسر ظهور بناتهن بملابس مكشوفة تظهر أجسادهن أمام المشاهدين فإذا عدلت القوانين فسنجد الكثير من بنات القرى تشاركن في تلك البطولات وتحقق ميداليات بها.

وأضافت أنها ستستمر في السعر نحو تحقيق حلمها وحلم الكثير من بنات القرى.

يذكر أن الجمباز هو نوع من الرياضات البدنية التي تقوي الجسم وتكسبه ليونة وتنمية هذه الرياضة تتضمن أداء سلاسل من الحركات على أجهزة مختلفة، والجمباز فن ورياضة تجمع بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة، وله تأثير على صحة جميع أجهزة الجسم.
 

ويعد الجمباز من الرياضات التي لجأ إليها الإنسان نتيجة للطبيعة من حول فقد كانت وليدة الطبيعة الصعبة غير الممهدة التي احتاجت إلى مرونة ولياقة للتعامل معها، بالإضافة إلى احتياجه إليها لحماية نفسه، وترجع كلمة جمباز إلى اللغة اليونانية القديمة وهي مشتقة من كلمة يونانية "جمنوس" وتعني "التدرّب عاريًا".

فريق جمباز بقرية بالقليوبية 1000064509 1000064497 1000064441 1000064464 1000064481

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لعبة الجمباز القليوبية

إقرأ أيضاً:

طرد 3 موظفين من أحد المتاحف الأمريكية بتهمة «ارتداء الكوفية الفلسطينية»

تسببت الكوفية الفلسطينية في فصل 3 موظفين من متحف نوجوتشي بمدينة نيويورك بحجة انتهاك قواعد اللباس المحدثة من خلال ارتداء أغطية الرأس الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وبحسب «رويترز»  فإن متحف الفن الذي أسسه النحات الأمريكي الياباني إيسامو نوجوتشي أعلن عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن رسائل أو شعارات أو رموز سياسية.

وجاء في بيان للمتحف: «بينما نتفهم أن القصد من ارتداء هذا الزي هو التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تؤدي بشكل غير مقصود إلى تنفير قطاعات من زوارنا المتنوعين».

وقالت ناتالي كابيليني، إحدى الموظفات الثلاث في المعرض اللاتي تم فصلهن، على إنستجرام إن إدارة المتحف تستغل مصطلح سياسي ضد القضية الفلسطينية.

 في مختلف أنحاء العالم، وفي إطار الاحتجاجات المطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ارتدى المتظاهرون الكوفية الفلسطينية السوداء والبيضاء، قائلين إنها ترمز إلى حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

جدير بالذكر أن الكوفية تٌعد منذ فترة طويلة رمزًا للقومية الفلسطينية، بعدما كان يرتديها زعيم منظمة التحرير الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، الذي نادرًا ما تم تصويره بدون الكوفية.

وفي حالات سابقة في الولايات المتحدة، خسر أشخاص وظائفهم بسبب موقفهم من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

في مايو الماضي، طردت إحدى مستشفيات مدينة نيويورك ممرضة أمريكية من أصل فلسطيني بعد أن وصفت تصرفات إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية أثناء خطاب قبولها لجائزة، في الوقت الذي تٌحاكم فيه إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سيطرة مصرية على نتائج اليوم من منافسات بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • فريق طبي بالقليوبية يشاركون في الكشف على الأشقاء الفلسطينيين المحتجزين بمستشفي رفح والميداني
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بملابس بيضاء.. ظهور مؤثر لزوجة إيهاب جلال وبناته أثناء تشييع جنازته (صور)
  • طرد 3 موظفين من أحد المتاحف الأمريكية بتهمة «ارتداء الكوفية الفلسطينية»
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل