عمدت راكبتان على متن رحلة داخلية صينية إلى حبس طفلة صغيرة كانت تجهش بالبكاء في مرحاض الطائرة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

اعلان

وقامت إحدى السيدتين، وتدعى غو تينغتينغ، بنشر مقطع فيديو لها برفقة راكبة أخرى وهما يقومان بـ"تأديب" الطفلة داخل المرحاض المغلق، وتوجّهت إحداهما للطفلة في الفيديو قائلةً: "في حال إصدار أي ضوضاء، سنتركك هنا وحدك".

في منشورها، قدمت غو تصرفاتها على أنها محاولة غير أنانية لحماية زملائها الركاب من "طفلة جامحة"، لكن سرعان ما أثار الفيديو موجة من الإدانات، حيث اتهمها المستخدمون بأنها قاسية، بل وحاولوا إبلاغ الشرطة عنها.

وقعت الحادثة في 24 آب/ أغسطس، ووفقًا لـ”غو“، لم تستطع جدة الطفلة منعها من البكاء.

وكتبت في منشورها على موقع "دويين"، النسخة الصينية من تطبيق تيك توك: ”كان العديد من الركاب يستخدمون المناديل الورقية لسد آذانهم، وانتقل البعض إلى الجزء الخلفي من الطائرة للهروب من الضجيج"، وهذا ما دفع ”غو“ وراكبة أخرى أن يتوليا أمرها بإذن من الجدة.

وكتبت في ردها على تعليق غاضب: ”أفضّل أن أتخذ إجراءً بدلاً من أن أكون متفرجة، أردت فقط تهدئة الطفل وترك الجميع يستريحون.“

لكن غو تلقت مزيداً من الردود العنيفة على المنشور واتّهمها المستخدمون بالافتقار إلى التعاطف، فما كان منها إلاّ أن حدفت المنشور لاحقًا عن صفحتها.

وقد رفض مكتب الأمن العام في مطار قويتشو اتهام غو أو المرأة الأخرى باقتراف أي خطأ، وقال إن جدّي الطفل قد أعطيا الموافقة للمرأتين للمساعدة في التعامل مع الطفل.

Relatedعائلات ضحايا الطائرة البرازيلية يتعرفون على جثث ذويهم في ساو باولو"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا

وأكدت شركة خطوط جونياو الجوية أن الجدة رافقت الطفلة والمرأتين إلى دورة المياه، وانتظرت في الخارج بينما كانت المرأتان تتحدثان مع الطفلة.

ويبدو أن الجدل حول كيفية التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة سيستمر في الصين. وقد بدأت بعض القطارات فائقة السرعة في تشغيل ”مقصورات خاصة لرعاية الأطفال“ للحد من النزاعات بين الركاب، لكنها لا تزال نادرة نسبياً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال راكب بعد مغادرته طائرة عبر مخرج الطوارئ والنزول على الجناح بمطار أسترالي مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا الصندوق الأسود يكشف آخر كلمات قائد الطائرة البرازيلية المنكوبة الصين أطفال آسيا طائرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next أول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخها يعرض الآن Next فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الضفة الغربية غزة روسيا إسرائيل فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية غزة روسيا إسرائيل فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية غزة روسيا إسرائيل فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين أطفال آسيا طائرة الضفة الغربية غزة روسيا إسرائيل فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا

أعلن وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان عن قرب إصدار دليلٍ يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم العام، ضمن إطار الجهود الرامية إلى ضمان الاستخدام الآمن والفعال لهذه التكنولوجيا في القطاع التعليمي.
وجاء الإعلان خلال مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي أقيمت اليوم في الرياض، حيث أوضح أن الدليل سيتبع إطار عمل كفاءات الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب، الذي أصدرته اليونسكو في باريس خلال أسبوع التعلم الرقمي.
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس"الأرصاد": رياح شديدة على تبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير التعليم وقع اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم
وفي هذا السياق، وقع وزير التعليم 3 اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم.
وتضمنت اتفاقية رباعية بين وزارة التعليم والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، والمركز الوطني لتطوير المناهج؛ لإنشاء مركز "تميّز للذكاء الاصطناعي في التعليم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا تطوير الأنظمة التقنيةكما وقع اتفاقية برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون بين وزارة التعليم و"سدايا"، واتفاقية تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتدريب مليون متدرب في مجال الذكاء الاصطناعي.
وأكد البنيان، أن تطوير الأنظمة التقنية يأتي في مقدمة أولويات حكومة المملكة، بفضل التوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير التعليم وقع اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم
وأشار إلى الريادة التي حققتها المملكة في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي، والمركز الثاني في وعي المجتمع بالذكاء الاصطناعي وفقًا لتقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي 2023 من جامعة ستانفورد.
وشدد الوزير على أهمية إدماج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية لضمان مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، مع التأكيد على دور المعلمين والمعلمات في تفعيل هذه الأدوات في العملية التعليمية بشكل مسؤول وموجه نحو تعزيز مهارات الطلاب وتحقيق التفوق العلمي.
وأكد البنيان بأن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تمثل فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الأفكار والخبرات، مما يساهم في معالجة التحديات المستقبلية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. ‏

مقالات مشابهة

  • هبوط طائرة للخطوط الملكية بنجاح بعد إصطدامها بسرب للطيور بمطار مدريد
  • وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • رحلة طارئة تلغي إقلاعها لتجنب الاصطدام بطائرة أخرى
  • في قضية يتابعها أردوغان.. العثور على طفلة مـقـتـولـة بعد 19 يوماً من اختفائها
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • بالفيديو...لحظة العثور على طفل تائه في حقل ذرة مترامي الأطراف
  • بالفيديو.. طائرة إيرباص تمزق ذيل طائرة إقليمية
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9