أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان والسكنى، أمس الجمعة بجماعة مليلة ببنسليمان.

وتقدم المندوب السامي للتخطيط، بأحر التعازي وأصدق المواساة لأفراد أسرة الفقيد ولكافة زميلاته وزملائه المشاركين في إنجاز هذه العملية الوطنية.

ونوه الخليمي في رسالة تعزية، بما أبان عنه الفقيد من « التزامٍ وجديةٍ وخصال حميدة خلال مراحل التكوين التي شارك فيها، مما أكسبه احترام وتقدير زملائه، من مشرفين ومراقبين وباحثين ».

وأوضحت المندوبية أنه « بعد انتهاء التكوين، انتقل الفقيد، يوم أمس الجمعة، لمباشرة مهامه بالميدان، إلا أن الإرادة الإلهية شاءت أن يرحل عن دنيانا، حيث وافته المنية أثناء أدائه صلاة الجمعة بأحد المساجد المتواجدة بمنطقة الإحصاء الموكولة إليه ».

 

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري اليوم بزيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل.

و كان في استقباله مدير الجامعة يحي جعفري وكذا اطارات واساتذة الجامعة، الوزير والوفد المرافق له وفي بداية زيارتهم التفقدية وقفوا على  مكتب توزيع  بطاقات الطلبة الجدد وكذا مركز البيانات الضخمة DATA CENTER  أين تلقوا شروحات وافية حول عمل المركز وامكانياته الجبارة في تسيير عملية التعليم عن بعد .

وفي كلمة القاها بالمناسبة مدير جامعة التكوين المتواصل أشار إلى بالتطورات التي شهدتها الجامعة خاصة أنها مرشحة لبلوغ 90 ألف طالب لهذا الموسم الجامعي في مختلف التخصصات والمستويات التي تتوفر عليها الجامعة.

والجدير بالذكر أن هاؤلاء الطلبة قاموا بالتسجيل عبر أرضية بروغرس والعملية ما تزال جارية للطلبة المنتقلين الى أعلى بصفر ورق. على ان تتنطلق الدراسة يوم 24 سبتمبر 2024 كما هو مقرر من طرف الوزارة الوصية.

وخلال الزيارة شدد بداري على أهمية أن تتسم الارضيات التعليمية الالكترونية بالديناميكية من حيث توفير ما أسماه بالتعليم المتحرك وكذلك اطار لتقييم أعمال الطلبة يتسم بالصحة والانصاف والعدالة.

وأكد يداري على أهمية أن ترتبط البرامج المدرسة بالبرامج الدولية ما يسمح للتبادل الجامعي بين الطلبة الجزائريين والأجانب  أن يتكرس في الواقع في إشارة الى تسيير العلاقات بين الجامعات الجزائرية و نظيراتها الاجنبية.

بالإضافة إلى أن أن جامعة التكوين المتواصل يجب أن تعرف إصلاحات عميقة خاصة أنها تتولى في الوقت الحاضر مهمة جامعة التكوين المفتوح والتكوين مدى الحياة .

هذا وإعتبر بداري أنه من المهم تقوية الدور الاقتصادي للجامعة وأن تسمح لحاملي شهاداتها بالولوج الى عالم الاقتصاد بواسطة اقتراح مشاريع اقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الاعلامي إيهاب المرقشي يبعث رسالة تعزية ومواساة في وفاة الفقيد محمد صالح الحوتري
  • تخصيص 2,6 مليون درهم لتهيئة حدائق المندوبية بطنجة
  • من مُشاركة الأساتذة إلى إقصاء الأمازيغية.. انتقادات تُلاحق الإحصاء في المغرب
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • أين يتواجد مركز تجميع معطيات المغاربة خلال إحصاء السكان 2024 ؟
  • الألكسو توقع مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط
  • التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة
  • قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • ضحايا فيضانات طاطا يوارون الثرى بجماعة تمنارت