صعُق شاب كهربائيًا إثر ملامسته عمود إنارة بجوار محل عصائر شهير بشارع جامعة الدول العربية، وسط الجيزة، اليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد ربيع رئيس مباحث قطاع الشمال، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، بوجود حادث صعق كهربائي بجوار محل عصائر فرغلي.

بالفحص والمعاينة تبين إصابة شاب إثر تعرضه للصعق الكهربائي لملامسته عمود كهربائي، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى إمبابة العام للعلاج، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضاًإصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بمقابر أوسيم.. وضبط مرتكبي الواقعة

مصرع وإصابة 5 مواطنين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الفيوم الصحراوي

وفاة وإصابة 4 أشقاء بحالات تسمم في الوراق بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شارع جامعة الدول العربية صعق شاب صعق كهربائي مديرية أمن الجيزة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، أن مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية يستند إلى قرار محكمة العدل الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح جبهات المقاومة تعقد اجتماعا ثلاثيا حول مصير فلسطين في ظل طوفان الاقصى

وتابع رئيس البعثة، أن هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

وأشار البعثة إلى أن الحصول على عضوية بالأمم المتحدة يتطلب قدرا كبيرا من المشاورات والمفاوضات

 

المكتب الإعلامي بغزة يناشد مصر والمجلس الخليجي بإدخال مساعدات وخيام قبل الشتاء


 

وفي إطار آخر، ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي، بإدخال المساعدات والخيام لـ2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية، ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين .

 

كما أطلق المكتب الإعلامي الحكومي في بيان عبر حسابه، نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ واقع 2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، بالتزامن مع قدوم المنخفضات الجوية وقبل دخول فصل الشتاء وظروفه المناخية القاسية.

 

وأشار  المكتب الإعلامي، إلى  إن أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1,9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة.

 

وأضاف، أنه لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكنية الآمنة وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي.

 

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن نسبة 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100,000 خيمة من أصل 135,000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماماً، حيث أنها مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهراً متواصلاً من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية.


 

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في مصرع طفلة بصعق كهربائي في أوسيم
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي
  • صعق كهربائي.. تفاصيل مصرع طفلة بصعق كهربائي في أوسيم
  • صعق كهربائي وراء مصرع طفلة داخل مسكنها فى أوسيم
  • «صعق كهربائي».. تحقيقات موسعة في مصرع طفلة بأوسيم
  • جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا