خلال عملية عسكرية للجيش الأمريكي ضد تنظيم داعش في العراق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن 7 جنود أمريكيين أصيبوا بجروح بالغة، خلال المداهمات التي شنتها في محافظة الأنبار غرب العراق، فجر اليوم السبت.

وكان الجيش الأمريكي، أعلن في بيان، مقتل 15 من مقاتلي داعش في الغارة المشتركة مع الجيش العراق، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبحسب مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، قولهم إن 5 من الجنود الأمريكيين أصيبوا خلال الغارة التي شنها الجيش الأمريكي، بينما أصيب 2 بسبب سقوطهما خلال المداهمات، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس».

لا ضحايا بين المدنيين

وخلال العملية العسكرية الأمريكية المشتركة مع الجيش العراقي، كان عناصر داعش مسلحين بأسلحة عديدة وقنابل وأحزمة ناسفة، وخلال المداهمات، لا يوجد ما يشير إلى سقوط ضحايا من المدنيين في الغارة، وفقًا لـ«رويترز»، نقلًا عن بيان القيادة المركزية الأمريكية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن العملية استهدفت قادة داعش لتعطيل وإضعاف قدرتها على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات، مشيرة إلى أن قوات الأمن العراقية تواصل استغلال المواقع التي تمت مداهمتها.

الضربات الجوية استهدفت المخابئ

وبحسب بيان الجيش العراقي، قال إن الضربات الجوية استهدفت المخابئ، أعقبتها عملية إنزال جوي، ومن بين القتلى قيادات بارزة في داعش، دون أن يحدد هوياتهم، مضيفًا: «الضربة أسفرت عن تدمير جميع المخابئ والأسلحة والدعم اللوجستي، وتفجير الأحزمة الناسفة بشكل آمن، والاستيلاء على وثائق مهمة وأوراق هوية وأجهزة اتصال».

وكان الجيش العراقي أعلن عن العملية منذ يومين، ولم يتضح سبب استغراق الولايات المتحدة يومين للاعتراف بمشاركتها في الغارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنود الجيش الأمريكي الجيش الأمريكي العراق داعش

إقرأ أيضاً:

إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 9:45 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- صادق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، على إعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية من مهامه.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، انه ” تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية، لمتابعة وكشف أسباب الارتباك الذي حصل في رحلات الخطوط الجوية العراقية في الأيام الماضية، فقد أكملت اللجنة أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير النقل، ومن بينها التوصية بإعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، وقد صادق الوزير على التوصيات”.واضاف البيان: “نجدد سابق توجيهات رئيس مجلس الوزراء للدوائر الخدمية، بوجوب تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن، وعدم التقاعس في أي مجال يمسّ المتطلبات العامة لعموم أبناء شعبنا العراقي”.واكد السوداني، بحسب البيان، “على عدم التساهل إزاء أي تقصير أو إهمال، ينعكس بالسلب على سمعة باقي مؤسسات الدولة، التي تجتهد وتسابق الوقت والظروف من أجل الارتقاء بعملها وما تقدمه في مختلف المجالات”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • مقتل 14 في هجوم تبنّاه تنظيم داعش بأفغانستان
  • بعملية وثبة الأسود.. الجيش العراقي يكشف تفاصيل ونتائج هجومه على داعش في الأنبار
  • المخابرات العراقية تعلن قتل 6 قادة من تنظيم الدولة
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد