نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم السبت 31 أغسطس 2024، تفاصيل جديدة حول ما جرى الليلة الماضية في مستوطنة غوش عتصيون بمدينة الخليل.

وقالت الصحيفة، "قاد المنفذان معا سيارتين مشتبه بأنهما مفخختين عبر طريق 60 لتنفيذ هجوم بالتزامن .. توجه أحدهما إلى محطة الوقود عند مفترق غوش والآخر إلى كرمي تسور".

إقرأ أيضاً: قناة عبرية تتحدث عن عواقب الحكم العسكري في قطاع غزة

وأضافت "في الساعة 11:35 انفجرت السيارة الأولى في محطة وقود بالقرب من مفترق غوش عتصيون. المنفذ لاحظ أن سيارته بدأت تحترق وخرج منها محاولا مهاجمة العمال والقوات التي تم استدعاؤها هناك وتم قتله، ويظهر في اللقطات من مكان الحادث وهو يقف خارج السيارة المحترقة ويحاول مهاجمة الجنود الذين صوبوا بنادقهم نحوه وقتلوه، حيث أصيب ضابط وجندي بجروح متوسطة وخفيفة جراء إطلاق النار بشكل غير مقصود من قبل القوات تجاههما".

وأشارت إلى انه "في الساعة 11:49 مساءً تم تفعيل إنذار حول مخاوف من تسلل "إرهابي" إلى مستوطنة كرمي تسور التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من المفترق، وطلب من السكان المحليين الدخول على الفور إلى مكان محمي داخل المنازل وإغلاق الأبواب بإحكام".

وأكدت الصحيفة، أنه "عند الساعة 11:55 تم تأكيد تسلل "الإرهابي" وأنه اخترق الحاجز الأمني للمستوطنة وحاول دهس حارس الأمن عند مدخلها، وهرعت دورية أمنية في المستوطنة إلى الاحتكاك واصطدمت بسيارته وفتحت النار أيضا، حيث انفجرت سيارة "الإرهابي" أثناء تواجده بداخلها ويبدو أن العبوة التي بداخلها انفجرت إما بسبب الاصطدام أو إطلاق النار، وأصيب أحد أفراد الدورية بجروح طفيفة كما أصيب ضابط كبير قائد لواء عتصيون بجروح طفيفة في يده".

وأكد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي، أنه كان هناك اتصال وتنسيق بين المنفذين اللذين نفذا الهجومين وكلاهما غادرا نفس المنطقة وفي نفس الوقت وخططا لتفجير السيارات المفخخة في نفس الوقت بموقعين مختلفين، حيث تم هذا الصباح إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين خوفا من هجمات أخرى".

وأشاروا إلى أنه "لا يزال يجري التحقيق في هويتهما وانتمائهما، وتم العثور في إحدى السيارات على عبوة ناسفة تزن 10 كجم، كما أن العبوات التي كانت موجودة في السيارتين كانت ستتسبب في وقوع العديد من القتلى ويبدو أنها لم تنفجر بالكامل خاصة السيارة التي انفجرت عند محطة الوقود".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)

أكد الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، إنقاذ قارب انجرف إلى المياه الإقليمية اللبنانية، قبالة سواحل مدينة صور.

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانًا، أوضح فيه أنه تلقى بلاغا من المواطنين على متن القارب المدني، بأنه "انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية".    

מוקדם יותר היום, התקבל דיווח אודות שני אזרחים ישראליים על כלי שיט אזרחי תקול, אשר נסחף לכיוון המרחב הימי של לבנון.
עם קבלת הדיווח, כוחות זרוע הים וחיל האוויר הוקפצו למרחב>> pic.twitter.com/EJByz0GnZ9

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 12, 2024 وأضاف أن "قوات بحرية وجوية إسرائيلية انتشرت في المنطقة، وبعد تحديد هوية القارب والاتصال به، بدأت عمليات الإنقاذ وإعادته إلى المياه الإسرائيلية".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود. (الحرة)





مقالات مشابهة

  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • غارديان تنشر قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • تعرف على تفاصيل حفل أنغام في جدة الليلة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • «الإسكان» تنشر تفاصيل مشروع عمراني متكامل ضمن توسعات الشيخ زايد 
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • صحيفة تتحدث عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة