عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اجتماعا لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وذلك لبحث ومتابعة تطورات الحالة المدارية الحالية في بحر العرب. وركز الاجتماع على تحليل البيانات والقراءات الأولية للحالة المدارية، والتي تشير إلى أن التأثير المتوقع على الدولة سيكون غير مباشر، مع توقع اضطراب البحر وامتداد المياه في بعض المناطق الساحلية، من دون وجود مؤشرات قد تؤثر على مناطق الدولة.

وفي إطار الاستعدادات الاستباقية، ناقش الفريق سبل تعزيز الجاهزية للتعامل مع أي تطورات قد تنجم عن هذه الحالة المدارية، من خلال تكثيف المراقبة على حركة الحالة واتجاهاتها، وذلك لضمان تفعيل خطط استمرارية الأعمال إن دعت الحاجة، وتوجيه إرشادات السلامة للجمهور عبر القنوات والمصادر الرسمية في الدولة.

تأتي هذه التحركات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الاستعداد والجاهزية الوطنية للتعامل مع مختلف الظروف الجوية، وضمان سلامة السكان والبنية التحتية في جميع أنحاء الدولة..

كما أهب الفريق الجمهور الكريم بعدم تداول الشائعات ونشرها، وضرورة تلقي المعلومات والإرشادات والمستجدات من المصادر الرسمية في الدولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أشهر لأعمال الصيانة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 / 3 / 1446 هـ.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25% 4 سبتمبر 2024 - 10:25 صباحًا “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لممرات المشاة المرتفعة 29 أغسطس 2024 - 4:15 مساءً

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الأعمال التي سيتم تنفيذها على الجسر تشمل استبدال فواصل التمدد، وأنابيب التصريف، إضافة إلى حماية قواعد أسفل الجسر، كما ستتضمن الأعمال توفير أعلى معايير الجودة والسلامة من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق وضمان انسيابية الحركة المرورية.

 

 

ودعت الهيئة مستخدمي الطريق إلى سلك طرق بديلة مثل: جسر بيشة العام، وذلك لضمان سهولة الحركة وتجنب الازدحام خلال فترة الصيانة، مؤكدةً التزامها بمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق وتوفير بيئة مرورية آمنة للجميع.

 

 

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • تطورات في الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد هجوم بسكين.. ماذا حدث له؟
  • “المرور”: ابتعدوا عن ملاحقة مركبات الطوارئ
  • دون أدوية وبلا تكاليف مالية.. علاج سحري “مضحك” لجفاف العين
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد