دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى الاستعداد لحرب محتملة بطريقة "هجومية". 
وأكد كيم- خلال اجتماع للجنة العسكرية المركزية بالحزب الحاكم- أهمية وجود "جيش قوي" في تنفيذ الاستراتيجية العسكرية للجنة المركزية بالحزب الحاكم- أهمية وجود "جيش قوي" في تنفيذ الاستراتيجية العسكرية للجنة المركزية للحزب، داعيا إلى تأمين وسائل هجومية أكثر قوة لتنفيذ مهمة ردع الحرب وتكثيف العمل لنشرها في وحدات العمل العسكرية بطريقة متنقلة، وفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب).


وأقال الزعيم الكوري - خلال الاجتماع- القائد العسكري البارز بارك سو-إيل، وعين بدلًا منه ري يونج- جيل.
ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تخطط فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات "أولتشي فريدم شيلد" السنوية، في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي حرب

إقرأ أيضاً:

50 سؤالا في مادة علم الاجتماع للثانوية العامة.. «لن يخرج عنها الامتحان» 

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية عن أداء امتحان مادة علم الاجتماع، التي تعد واحدة من أصعب المواد خاصةً أنها تحتوي على الكثير من المفاهيم، مما يجعلها من المناهج التي تحتاج لدراسة وتطبيق وحل كثير.

امتحان علم الاجتماع

قدم ماجد شعبان، مدرس الفلسفة وعلم النفس والاجتماع، خلال حديثه لـ«الوطن»، المراجعة النهائية للباب الأول والثاني والثالث لعلم الاجتماع بعدة أسئلة شاملة لن يخرج عنها الامتحان.

أسئلة الباب الأول في علم الاجتماع 

تتضمن أسئلة الباب الأول في علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي الظاهرة الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي والعمليات الاجتماعية والنظرية الاجتماعية:

ما خصائص الظاهرة الاجتماعية؟. عرف دور إميل كايم. ما الفرق بين الترابط والتاريخية؟. ما هو التفاعل الاجتماعي؟. وضح الفرق بين التفاعل الفردي والجماعي والمباشر وغير المباشر. وضح أهم العمليات الاجتماعية. اشرح العوامل التي تؤثر في التعاون. ما هو التكيف الاجتماعي؟. ما أهمية التنافس؟. وضح خصائص التنافس. وضح أسباب الصراع وعوامله. ما هي النظرية الاجتماعية في علم الاجتماع؟. ما العناصر الأساسية التي تتكون منها النظرية؟ اشرح الصراع الاجتماعي. عرف العمليات الاجتماعية. لماذا يكون التنافس مفرقًا ومنبعًا للشقاق والعداوة؟. أسئلة الباب الثاني في علم الاجتماع

تتضمن علم الاجتماع وقضايا التنمية:

وضح الفرق بين علم الاجتماع والعلوم الأخرى. ما علاقة علم الاجتماع بالفلسفة؟. ما التعميمات في العلوم الإمبريقية؟. عرف علم الإنثروبولوجيا. ما هو علم النفس الاجتماعي؟. الفرق بين علم الاجتماع وعلم التاريخ. ما هو علم السياسة؟. ما الفرق بين علم الاجتماع والاقتصاد؟. وضح الثقافة من منظور علم الاجتماع. ما هي الرؤى المتعلقة بالثقافة؟. اشرح خصائص الثقافة. ما المقصود بثقافة العمل التطوعي؟. ما هي أنواع المشاركة في العمل التطوعي؟. وضح نماذح للعمل التطوعي. اشرح ثقافة العمل الحر. ما هي بيئة العمل الحر؟. عرف القيم الثقافية وتأثيرها. وضح الفرق بين مزايا ومتطلبات العمل الحر. أسئلة الباب الثالث في علم الاجتماع

تتضمن المراجعة على العولمة والعنف والتطرف والبحوث الاجتماعية:

اشرح معنى العولمة. ما هي الآثار الاجتماعية للعولمة؟. وضح آليات العولمة. ما معنى انتشار النزعة الاستهلاكية؟. وضح أسباب انتشار الإنترنت. ما دور الهاتف المحمول في انتشار الإنترنت؟. وضح الفرق بين مفهوم التطرف والعنف. ما هي مستويات التطرف؟. العامل المسبب للتطرف قد يكون ذاتيًا. اشرح  ما الفرق بين المستوى الوجداني والمعرفي؟. ما سبل مواجهة التطرف والعنف؟. اشرح الأسباب التي تدفع الشباب إلى التطرف الفكري. وضح سبل تحقيق البحث العلمي. ما هي مقومات البحث العلمي؟. ما هي ضرورة توثيق الصلة بين الدولة وأجهزتها؟. كيفية رفع مستوى كفاءة الفرد؟.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: مرض يجتاح الاحتلال.. والعالم يشتعل بالحرائق.. وشقيقة الزعيم الكوري تثير فوضى
  • المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة
  • في لقاءه الأول.. «الرقمنة» على طاولة اجتماع مدير عام الثقافة بالغربية
  • وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • 50 سؤالا في مادة علم الاجتماع للثانوية العامة.. «لن يخرج عنها الامتحان» 
  • مسؤول بـ«شؤون الحرمين»: سنبدأ الاستعداد لكسوة الكعبة الجديدة لعام 1447هـ
  • عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية