الثورة نت/..

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أن موسكو ستقوم بالسعي لإستعادة جميع الحقوق في الممتلكات الدبلوماسية الروسية التي استولت عليها الولايات المتحدة حتى الآن.

وقال السفير الروسي في منشور على قناة التلغرام التابعة للسفارة الروسية في الولايات المتحدة: “ندعو السلطات الأمريكية إلى العودة إلى رشدها، ونذكركم بأن أمريكا لديها أوسع شبكة من الوجود الدبلوماسي في العالم.

. حيث تدمر هذه السابقة التي خلقتها واشنطن قواعد الاتصال المتحضر بين الدول”.

وأكد أنطونوف أن هذا الاجراء يعبر عن تصفية حسابات مبتذلة، وعن الرغبة في إزعاج روسيا والانتقام منها، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية عندما لا تحب السياسة الخارجية لأحد ما، فإنها تبدأ في ضرب كل ما يمكنها الوصول إليه دون محاكمة أو تحقيق، وبتجاهل تام للمعايير القانونية والمسلمات الخاصة.

وكان أنطونوف طالب واشنطن في نهاية أغسطس 2023 بوقف العربدة، والامتثال للالتزامات الدولية وإعادة كل قطعة من الممتلكات الدبلوماسية الروسية المسروقة في الولايات المتحدة إلى أصحابها، فيما أكد مدير دائرة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر دارشيف، أن تصرفات الوكالات الحكومية الأمريكية بخصوص الممتلكات الدبلوماسية الروسية تتعارض مع القانون الدولي.

يذكر أن موسكو أعلنت أن الولايات المتحدة استولت بشكل غير قانوني على ستة عقارات روسية في عام 2017 باستخدام أسلوب “الاستيلاء على المغيرين”، وهي منازل ريفية في ولايتي ميريلاند ونيويورك، ومبنى البعثة التجارية في واشنطن، ومبنى الخدمات القنصلية العامة ومقر وزارة الخارجية، ومقر إقامة القنصل العام في سان فرانسيسكو “بولاية كاليفورنيا”، وأيضا مقر إقامة القنصل العام في سياتل بواشنطن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”

يمانيون – متابعات
قال معهد أمريكي أن دول مجلس التعاون الخليجي فقدت الثقة في قدرة الولايات المتحدة على توفير قيادة أكثر توازناً في الشرق الأوسط.

وأضاف “المركز العربي واشنطن دي سي” في تقريرجديد ان المسؤولين في الخليج العربي يعتقدون أن التدخل الأمريكي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن هو حملة تخريبية قد تترك الدول الإقليمية لالتقاط القطع بعد انسحاب واشنطن ولندن في النهاية من المنطقة.

وذكر التقرير ان دول مجلس التعاون الخليجي الست تشعر أنه مذ أن بدأت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العمليات العسكرية ضد الحوثيين في يناير/كانون الثاني الماضي بهدف “ردع” الهجمات البحرية، اعتبرت معظم دول الخليج العربية هذا التدخل الغربي مضللاً.

وتابع “على الرغم من معارضتهم لهجمات الحوثيين، فإن القادة في معظم دول مجلس التعاون الخليجي يرون أن حملة القصف الأميركية البريطانية ضد الحوثيين استراتيجية غير واقعية وخطيرة”.

مقالات مشابهة

  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • هجمات 11 سبتمبر 2001.. بين الرواية الأمريكية ونظريات المؤامرة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • آخر الأساطيل الحربية الأمريكية تغادر الخليج وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • تركيا تندد باتفاق دفاعي بين الولايات المتحدة وقبرص.. يقوض حيادية واشنطن
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • أنطونوف: الأحاديث عن ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى حرب عالمية ثالثة