موسكو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض «تحدي السرعة» في «الفورمولا-2» أسعار الوقود لشهر سبتمبر 2024 في الإمارات


انطلقت جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في موسكو، وسط حضور جماهيري كبير، وبمشاركة شخصيات بارزة، من بينهم عدد من كبار مسؤولي الرياضة والأندية والأكاديميات، من مختلف دول العالم.
أقيمت المنافسات في صالة «دينامو» الرياضية، حيث شهدت مشاركة أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 جنسية حول العالم.


كما شهدت البطولة مشاركة 40 لاعباً ولاعبة من الإمارات، يمثلون أكاديميات متعددة، منها نادي M.O.D UAE، والعين، والوحدة، وبني ياس.
اختتمت منافسات اليوم الأول، المخصصة لفئة الهواة، بتصدر أكاديمية «أستريلا» من روسيا المركز الأول، بينما جاءت أكاديمية «تشيكمايت» الأميركية وصيفاً، وأكاديمية «كريستان كستارو» من روسيا في المركز الثالث.
وأوضح رودريجو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أن تنظيم بطولة بهذا الحجم يتطلب أعلى مستويات التخطيط والتنسيق مع الأندية والأكاديميات المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن موسكو تملك حضوراً قوياً في الرياضات القتالية.
وأضاف: «عودة جولة أبوظبي جراند سلام إلى روسيا، بعد 3 سنوات، تعكس التزامنا بتوسيع نطاق البطولة، وتعزيز مستوى التنافسية، ونتطلع إلى أن تكون الجولة فرصة للاعبين لتعزيز تصنيفهم لدى الرابطة، بما يعزز فرصهم في التأهل والمنافسة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نهاية الموسم».
أشار جابرييل فيجيرو، المدرب البرازيلي للوحدة، إلى أن المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام تتطلب إعداداً مكثفاً، بسبب قوة المنافسة والإقبال العالمي الكبير، وقال: «رغم التحديات، أثق في قدرة لاعبي الإمارات على حصد الميداليات، بفضل عزيمتهم وإصرارهم ومهاراتهم العالية».
من جانبه، أكد زايد الكعبي، مدرب العين، أهمية بطولة أبوظبي جراند سلام، وقال: «نركز بشكل كبير على البطولة كل عام، لأنها تحمل اسم أبوظبي، وتجمع نخبة اللاعبين في منافسات عالمية، ونبذل قصارى جهدنا في التحضير، لضمان تقديم أفضل أداء».
شهد اليوم الأول من منافسات الناشئين والهواة في موسكو حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث كانت العائلات جزءاً مهماً من هذا الحضور، مما أضفى أجواء حماسية وأسهم في تشجيع اللاعبين وتحفيزهم على تقديم أفضل أداء ممكن.
تُعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو واحدة من أبرز البطولات العالمية في رياضة الجوجيتسو، حيث انطلق موسمها الأول في 2015-2016، بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم، منذ ذلك الحين، أُقيمت 43 جولة، جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو، ولندن، مما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة لهذه الرياضة.
ومنذ انطلاقها، شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، وقدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار. وتعد البطولة منصة رياضية عالمية تسهم في تطوير حياة المشاركين على مختلف الصعد، وتوفير فرص لتطوير مهاراتهم وتحقيق التميز.
في موسمها العاشر 2024-2025، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، وتتواصل حالياً في موسكو من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر الجاري.
ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، شيان، سيدني، طوكيو، روما، لندن، لتختتم في العاصمة أبوظبي في مايو 2025، كما تقدم البطولة جوائز للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى مليون ونصف المليون دولار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجوجيتسو موسكو روسيا العين الوحدة بني ياس أبوظبی جراند سلام

إقرأ أيضاً:

بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت منافسات اليوم الأول من بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، في «مبادلة أرينا» بأبوظبي، بمشاركة لافتة من فئتي الناشئين والشباب، وسط حضور جماهيري غفير، وتفاعل متميز من الأسر والعائلات.
وتقام البطولة على مدى 3 أيام، بمشاركة أكثر من 1900 لاعب ولاعبة، يمثلون أبرز الأندية والأكاديميات المحلية والدولية.
وشهد اليوم الأول من البطولة إقبالاً فاق التوقعات، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من الفئات السنية «4 إلى 17 عاماً، بزيادة 100% عن نسخة العام الماضي.
وتألق اللاعبون على البساط، وألهبوا حماس الجماهير بأداءٍ متميز، يعكس التحضير القوي للبطولة المهمة، لما لها من أثر في تطوير مهارات اللاعبين، وصقل قدراتهم الفنية والبدنية، واختبار مهاراتهم في بيئة تنافسية عالية المستوى.
وتعكس البطولة نجاح خطط وبرامج الاتحاد، في تطوير المراحل السنية الشابة واستقطاب أعداد كبيرة من المواهب والشباب الراغبين في صقل مهاراتهم، وتطوير أدائهم، وتعزيز تصنيفهم الدولي.
حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين، الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، ويوسف عبدالله البطران، عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من مسؤولي وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.

 

أخبار ذات صلة 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى» «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «كوبا ساباتيني»


ومع ختام منافسات اليوم الأول من البطولة، تمكن نادي بني ياس من احتلال الصدارة، فيما حلت أكاديمية M.O.D الإماراتية في مركز الوصيف، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.
وقال محمد سالم الظاهري: «تواصل العاصمة أبوظبي ترسيخ ريادتها العالمية في الجوجيتسو، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، وجهود الاتحاد في تنظيم بطولات عالمية المستوى، وما تحقق من نجاحات يتجاوز الرياضة، حيث تسهم هذه البطولات في بناء جسور التواصل الثقافي والاجتماعي بين اللاعبين وأسرهم ومشجعيهم، وتلك هي الرسالة النبيلة للجوجيتسو في توحيد الشعوب».
وأعرب الظاهري عن سعادته بالأداء القوي للاعبين في منافسات اليوم الأول، مؤكداً أن البطولة منصة نموذجية لتسليط الضوء على مواهب الجوجيتسو الشابة وصقل قدراتها وتطويرها، بما يواكب تطلعات اللاعبين في بناء مسيرة احترافية واعدة.
وأضاف: «تنظيم هذه البطولات فرصة متميزة للاحتكاك بين اللاعبين من مختلف دول العالم، ويدعم تطوير مستوياتهم الفنية والبدنية، ويحرص الاتحاد على الاستثمار في الفئات الأصغر سناً وتمكين مشاركتهم في أقوى المنافسات، كونهم يمثلون مستقبل اللعبة وضمان استدامة تطورها، بما يعزز ريادة الدولة على مستوى العالم».
وقال الظاهري: «فخورون بدور الأسر والعائلات في دعم أبنائها، والرياضة لا تقتصر على تعزيز اللياقة البدنية فحسب، بل تسهم في غرس قيم مجتمعية من أهمها الانضباط والإصرار والقدرة على التحمل في نفوس الأجيال القادمة».
وقال بابلو ديزيرو، مدرب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، الذي يشارك في منافسات فئتي الناشئين والشباب بـ 45 لاعباً ولاعبة:
«البطولة فرصة متميزة للاعبين للاحتكاك بمنافسين أقوياء، من مختلف المدارس والدول، واكتساب الخبرات التي تسهم في صقل مهاراتهم وتطوير أدائهم، كما أن الاهتمام الذي توليه الأكاديميات لفئتي الناشئين والشباب يعزز من فرص صناعة أبطال قادرين على تحقيق مسيرة طويلة من الإنجازات».

 


وأضاف: «في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نحرص على تقديم كل الدعم لهؤلاء اللاعبين، لتحقيق أقصى استفادة من البطولات المهمة والتألق في منافساتها، كونها تدخلهم إلى أجواء الاحتراف الحقيقي».
وأعرب أولياء الأمور من الأسر والعائلات عن سعادتهم البالغة بمشاركة أبنائهم في حدث رياضي بهذا المستوى الرفيع، مؤكدين أن مكاسب التجربة لا تقتصر على المنافسة فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل آثار إيجابية عديدة على حياة اللاعبين خارج البساط، مثل الانضباط، والالتزام، والعمل الجماعي، والشجاعة والثقة بالنفس والصبر والتحمل.
وقال كاسيانو كونا من البرازيل: «أسهمت رياضة الجوجيتسو بشكل كبير في تطوير شخصية ابني جواو فيتور ورفع معدلات لياقته البدنية، وتعزيز قيم الانضباط والتحمل لديه».
وأضاف: «الأسر سعداء برؤية أبنائنا يشاركون في هذه البطولات ويحققون النجاح، لمسنا تأثير هذه الرياضة على أدائهم الرياضي، وعلى سلوكهم اليومي، وتفاعلهم مع الآخرين، حيث أصبحوا أكثر التزاماً وتفانياً في كل ما يقومون به، إن مشاركتهم في بطولات بهذا الحجم تعزز ثقتهم بأنفسهم، وتمنحهم دافعاً لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل».
من جهتها، قالت رشا عبد الغفور، وهي جدة اللاعبين علي ومؤيد أحمد المطاوعة من الكويت: «فخورة بأحفادي الذين استمتعوا بالمنافسات، خصوصاً أن البطولة تقدم لهم فرصة مميزة للتطور واكتساب مهارات جديدة، وندعم أبنائنا بكل قوة، لأننا نؤمن بأهمية هذه الرياضة في تشكيل ملامح مستقبلهم، والجوجيتسو أكثر من مجرد رياضة، بل هي وسيلة لتطوير الشخصية وترسيخ القيم النبيلة، نقدر التأثير الإيجابي لهذه التجربة على ثقة أبنائنا بأنفسهم، وتحقيقهم لتوازن أفضل بين الحياة الدراسية والرياضية، وهو ما يجعلنا أكثر إصراراً على دعمهم في مسيرتهم».
وعبّر راشد قايد لاعب أكاديمية MOD الإماراتية حزام بنفسجي، والذي حصد ذهبية فئة الشباب وزن 55 كجم عن سعادته الكبيرة بالفوز في منافساته خلال اليوم الأول، وقال: «كانت تجربة رائعة ومليئة بالتحديات، وممتن لكل من دعمني لتحقيق النجاح، هدفي الآن مواصلة التدريب والاستعداد للبطولات المقبلة، والمنافسات لم تكن سهلة، ولكن بفضل التدريبات المستمرة وتوجيهات المدربين تمكنت من تجاوز التحديات وتحقيق الانتصار».
تواصل البطولة فعالياتها السبت بمنافسات فئتي الهواة والأساتذة بمشاركة واسعة للاعبي الأندية والأكاديميات المحلية والدولية، على أن تختتم البطولة الأحد بمنافسات المحترفين.


 

مقالات مشابهة

  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • المقبالي يحصد فضية «عربية القوى» بالسعودية
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • بونو وأمرابط ضمن أبطال عمل تلفزيوني حول مونديال قطر 2022
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم