سان نازارو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أسعار الوقود لشهر سبتمبر 2024 في الإمارات فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية يعقد اجتماعاً لمتابعة الحالة المدارية في بحر العرب


ينطلق يوم الأحد السباق الرئيس، للجولة الرابعة، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، في مدينة سان نازارو الإيطالية، بمشاركة 22 زورقاً، تتقدمها زوارق فريق أبوظبي، بقيادة راشد القمزي، على زورق «أبوظبي 1»، ومنصور المنصوري، على زورق «أبوظبي 36»، في محاولات قوية للفريق، من أجل العودة مجدداً إلى صدارة الترتيب العام للبطولة، والدفاع عن لقب البطولة الأقوى في هذه الفئة على مستوى العالم.


ويحل راشد القمزي حالياً في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 32 نقطة، ويأتي في المركز الأول، زورق الليتواني إدجراس ريابكو «36 نقطة»، وثانياً زورق السويدية ماتيلدا وايبيرج «32 نقطة».
وتصدر القمزي الترتيب العام، مع نهاية الجولة الثانية من البطولة، ولكن بسبب انطلاقة غير موفقة، تراجع في الجولة الماضية إلى المركز الثالث.
وينطلق السباق في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت إيطاليا «الساعة السادسة مساءً بتوقيت الإمارات»، وتقام المنافسة على مسار يبلغ طوله 1600 متر، وهناك مسافات طويلة مختلفة بين البوابات، أبرزها 500 متر، بالإضافة إلى الانطلاقة الأولى التي تبلغ مسافتها من البر، وحتى بوابة الالتفاف الأولى 700 متر.
من ناحيته، كشف راشد القمزي، نجم فريق أبوظبي عن جاهزيته، لخوض السباق والتحدي، والعودة مجدداً إلى الصدارة.
وقال: سان نازاور من المسارات المفضلة لنا، من خلال المنافسة وسبق أن حققت لقب الجولة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى التدريبات والتمارين المكثفة التي نخوضها في المكان، واستفدنا كثيراً أيضاً من حضورنا، قبل انطلاق المنافسة بيوم، وخوض تدريبات قوية، استعداداً للجولة.
وتحدث راشد القمزي عن المنافسة القوية أمام بقية المشاركين في السباق، مؤكداً أن الجميع يطمح إلى الفوز، وبالتالي يشكل ذلك صعوبة في المهمة، وقال: الكل يسعى لحصد النقاط، من خلال المراكز الأولى، وذلك يشكل أمامنا صعوبة كبيرة، بالتأكيد لن تكون المهمة سهلة، ونقدم أفضل ما لدينا من أجل انتزاع الفوز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زوارق أبوظبي الزوارق السريعة إيطاليا

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان ضمن القائمة الأولى للدول الأكثر جاهزية في الأمن السيبراني

العُمانية : جاءت سلطنة عُمان في القائمة الأولى عالميًّا للدول الأكثر جاهزية في الأمن السيبراني ضمن نسخة عام ٢٠٢٤ للمؤشر العالمي للأمن السيبراني الذي أعلنه الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتضم القائمة الأولى الدول التي حصلت على مجموع (٩٥-١٠٠) ضمن المعايير الخمس للمؤشر، وقد ارتفعت سلطنة عُمان من ٩٦ نقطة في مؤشر عام 2020 إلى ٩٧.٠٢ نقطة ضمن مؤشر الحالي لعام ٢٠٢٤.

ويقوم الاتحاد الدولي للاتصالات بإعداد هذا المؤشر استنادًا إلى خمسة معايير هي: المعيار القانوني والمعيار التقني والمعيار التنظيمي ومعيار بناء القدرات ومعيار التعاون الدولي، وقد حصلت سلطنة عُمان على النقاط كاملة في معيار التعاون الدولي والتنظيم المؤسسي بواقع 20 نقطة لكل منهم وحققت 19.59 نقطة في المعيار القانوني و 18.39 نقطة في المعيار التقني و 19.03 نقطة في معيار بناء القدرات.

مقالات مشابهة

  • المنصوري «أول المنطلقين» في مونديال «الفورمولا-2»
  • «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • مصر تقفز إلى تصنيف الفئة الأولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني
  • مجلة فرنسية: ابنا محمد بن راشد يتنافسان على إخراج دبي من ظل أبوظبي
  • سلطنة عُمان ضمن القائمة الأولى للدول الأكثر جاهزية في الأمن السيبراني
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري «أبوظبي 2024» ينطلق 23 نوفمبر
  • محمد بن راشد يلتقي ملك البحرين بمقر إقامته في أبوظبي
  • محمد بن راشد يلتقي ملك البحرين في مقر إقامته في أبوظبي
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في أبوظبي