سويسرا – أسفرت قرعة مرحلة الدوري من مسابقة الدوري الأوروبي التي تقام بنظام جديد للمرة الأولى، والتي سحبت امس الجمعة، عن العديد من المواجهات المنتظرة.

وعلى خطى دوري الأبطال، تقرر إجراء قرعة “يوروبا ليغ” في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلا من الطريقة اليدوية المعتادة في السنوات الماضية.

ستكون البطولة محط أنظار للكثيرين لتواجد عدد من الفرق الكبرى التي لم تتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا، مثل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشهدت القرعة مواجهة شرسة بين فنربخشة تحت قيادة مدربه جوزيه مورينيو، وفريقه السابق مانشستر يونايتد، فيما وقع روما في مواجهة مباشرة مع توتنهام.

ووفقا للنظام الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي لمنافسات الأندية القارية، ستشهد النسخة الجديدة من الدوري الأوروبي، تواجد 36 فريقا بدلا من 32 في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ دوري أوروبا للأندية.

وتم إلغاء نظام المجموعات والاستعاضة عنه بنظام الدوري الذي يضم 36 فريقا، حيث يتم تقسيمهم على 4 أوعية (4 مستويات وفقا لتصنيف اليويفا)، ومن ثم يواجه كل فريق خصمين من كل مستوى، ليخوض 8 مواجهات مختلفة (4 داخل ملعبه و4 خارجه).

وبعد 3 مراحل من التصفيات التمهيدية، تأهل 12 فريقا لينضموا إلى 24 فريقا تأهلوا مباشرة إلى مرحلة الدوري ببطاقات مباشرة، وفقا لتوزيع البطاقات الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الدوريات.

وجاءت نتائج قرعة مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي، على النحو التالي:

مباريات المستوى الأول بالدوري الأوروبي:

مانشستر يونايتد: 4 مباريات على ملعبه (رينجرز، باوك، بودو/جلمت، تفينتي أنشخيدة)، و4 مباريات خارج ملعبه (بورتو، فنربخشة، فيكتوريا بلزن، ستيوا بوخارست).

روما: 4 مباريات على ملعبه (آينتراخت فرانكفورت، براجا، دينامو كييف، أتلتيك بيلباو)، و4 مباريات خارج ملعبه: (توتنهام، ألكمار، رويال يونيون، إلفسبورغ).

توتنهام: 4 مباريات على ملعبه: (روما، ألكمار، كاراباج أغدام، إلفسبورغ)، و4 مباريات خارج ملعبه: (رينجرز، فرينكفارزو، جالطة سراي، هوفنهايم).

مباريات المستوى الثاني بالدوري الأوروبي: وجاءت نتائج قرعة مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي، على النحو التالي: مباريات المستوى الأول بالدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد: 4 مباريات على ملعبه (رينجرز، باوك، بودو/جلمت، تفينتي أنشخيدة)، و4 مباريات خارج ملعبه (بورتو، فنربخشة، فيكتوريا بلزن، ستيوا بوخارست). روما: 4 مباريات على ملعبه (آينتراخت فرانكفورت، براجا، دينامو كييف، أتلتيك بيلباو)، و4 مباريات خارج ملعبه: (توتنهام، ألكمار، رويال يونيون، إلفسبورغ). توتنهام: 4 مباريات على ملعبه: (روما، ألكمار، كاراباج أغدام، إلفسبورغ)، و4 مباريات خارج ملعبه: (رينجرز، فرينكفارزو، جالطة سراي، هوفنهايم). مباريات المستوى الثالث بالدوري الأوروبي: مباريات المستوى الرابع بالدوري الأوروبي:

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مباریات على ملعبه بالدوری الأوروبی مباریات المستوى مانشستر یونایتد الدوری الأوروبی مرحلة الدوری

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة

تستمر منافسات مسابقة الدوري الألماني للموسم الحالي، حيث تستكمل مباريات الجولة الثالثة من عمر المسابقة، والتي بدأت مبارياته أمس الجمعة 13 سبتمبر.


ونجح فريق بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز على حساب فريق هايدنهايم، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال أدونا بارك.

مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري السعودي والقنوات الناقلة من هو معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي؟


وتذاع كل مباريات الدوري الألماني عبر قناة بين سبورتس، وتعد مجموعة قنوات بين سبورتس هى الناقل الحصري لمباريات البوندسليجا.


مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني


ويستعرض لكم الفجر الرياضي مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني.
هوفنهايم 4:30 باير ليفركوزن
لايبزيج 4:30 يونين برلين
فولفسبورج 4:30 آينتراخت فرانكفورت
بوروسيا مونشنجلادباخ 4:30 شتوتجارت
فرايبورج 4:30 بوخوم
كيل 7:30 بايرن ميونخ
 

مقالات مشابهة

  • ماذا قدم تشيلسي أمام بورنموث في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي؟
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • عودة المتعة.. مواجهات نارية في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي
  • ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • البطي : كان يجب على إدارة المسابقات عدم جدولة مباريات لفرق من المستوى الأول .. فيديو
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • مواجهات مثيرة.. تعرف على أبرز مباريات اليوم في الدوري السعودي
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين