أعلنت وكالة تعليق الدراسة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" عن العقوبات التي فرضتها وزارة التعليم السعودية على الطلاب في حال الغياب دون عذر. تتراوح العقوبات بين الإنذار وتحويل الطالب إلى نظام الانتساب، إضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى. في هذا المقال، سنستعرض جميع تفاصيل هذه العقوبات.

عقوبات الغياب عن المدرسة دون عذر في السعودية

أوضحت وكالة تعليق الدراسة أن العقوبات تُطبق بشكل تدريجي، وتبدأ من الإنذار وتصل إلى تحويل الطالب إلى نظام الانتساب، وفقًا للتالي:

تدرج العقوبات:الإنذار الأول: يتم إنذار الطالب في حال الغياب لمدة ثلاثة أيام.

الإنذار الثاني: يتم توجيه إنذار ثانٍ في حال تكرار الغياب لمدة خمسة أيام.التعهد الخطي: إذا استمر الغياب حتى عشرة أيام، يتم أخذ تعهد خطي من ولي أمر الطالب.إحالة إلى الرعاية الطلابية: عند الغياب لمدة 15 يومًا، يتم تحويل ملف الطالب إلى الرعاية الطلابية في إدارة التعليم.التحويل إلى نظام الانتساب: في حال وصول الغياب إلى 25 يومًا أو أكثر، سواء كانت متصلة أو منفصلة خلال العام الدراسي، يتم تحويل الطالب من نظام التعليم المنتظم إلى نظام الانتساب.عقوبة الطالب المتحرش

كشفت وكالة تعليق الدراسة أيضًا أن وزارة التعليم السعودية قد قررت إحالة الطالب المتهم بالتحرش إلى الجهات الأمنية إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى خصم 15 درجة من مجموعه الدراسي.

تأتي هذه الإجراءات من وزارة التعليم السعودية لضمان بيئة تعليمية خالية من المخالفات وللحد من تغيب الطلاب عن المدرسة دون أعذار مقبولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی حال

إقرأ أيضاً:

سوني تكشف "بلايستيشن 5 برو".. إليك السعر والمواصفات

كشفت شركة سوني عن جهاز بلايستيشن 5 برو، وهو تحديث لجهازها الحالي، ويقدم مواصفات تقنية محسنة ومحرك أقراص ثابت بسعة 2 تيرابايت. ومن المقرر إطلاقه في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مع بدء الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر (أيلول) الجاري.

مواصفات وسعر بلايستيشن 5 برو

كشفت شركة سوني أن جهاز بلايستيشن 5 برو سيطرح للبيع في السابع من نوفمبر بسعر 700 دولار، وهو أغلى بنحو 40% من PS 5 عند إطلاقه في عام 2020.
وأوضح مارك سيرني، كبير مهندسي PS5 Pro، أن أحدث وحدة تحكم ستتمتع بقوة حوسبة أكبر بكثير، مما يسمح بتسريع عرض الألعاب بنسبة تصل إلى 45%. قائلا: "ببساطة، إنها أقوى وحدة تحكم قمنا ببنائها على الإطلاق".
وأضاف أن سوني أضافت أجهزة مخصصة للتعلم الآلي ومكتبة الذكاء الاصطناعي، التي توفر وضوحاً فائقاً للصورة. ولن يأتي الجهاز مزوداً بمحرك أقراص، والذي يُباع بشكل منفصل.
وفي منشور على مدونتها، كتبت سوني أن الجهاز الجديد سيعمل على تحسين أداء العناوين القديمة، قائلة: "سيتم تصحيح العديد من الألعاب بتحديثات برمجية مجانية للاعبين للاستفادة من ميزات PS5 Pro".

The journey continues with PlayStation 5 Pro.

⚬ Larger GPU
⚬ Advanced ray tracing
⚬ AI-Driven upscaling
⚬ PlayStation Spectral Super Resolution

Full details: https://t.co/TzMEbfbaH8 pic.twitter.com/kXu69olPNZ

— PlayStation (@PlayStation) September 10, 2024

ويتضمن "بلايستيشن 5 برو" وحدة معالجة رسوميات مطورة، تضم وحدات حوسبة أعلى بنسبة 67% من الطراز الأصلي. ومع زيادة بنسبة 28% في ذاكرة النظام، تزعم سوني أن هذا سيؤدي إلى زيادة بنسبة 45% في عرض الرسومات في الألعاب التي تدعم الجهاز المحدث، بحسب صحيفة "غارديان".

كما ستدعم وحدة التحكم Pro تتبع الأشعة الأكثر تقدماً، وهو تأثير مرئي يجلب انعكاسات ديناميكية على الأسطح مثل الزجاج والماء. وستتمكن الألعاب المحسنة أيضاً من تقديم وضع 8k.
كما كشفت سوني أيضاً عما أسمته PS5 Pro Game Boost، والذي سيحسّن الأداء المرئي لأكثر من 8500 لعبة PS4 متوافقة مع الإصدارات السابقة.

وبحسب شركة سوني، فقد باعت بلاي ستيشن 5 الحالية أكثر من 56 مليون وحدة منذ إطلاقها، وقالت إنها تتوقع بيع 18 مليون وحدة بلاي ستيشن 5 خلال العام المالي الحالي. وهذا أقل قليلاً من 20.8 مليون وحدة باعتها في نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت "رويترز".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • ميسي يعود للملاعب بعد شهرين من الغياب
  • السعودية.. حكم بإدانة خالد الحربي مدير الأمن العام سابقا بجرائم منها الرشوة والاختلاس.. والكشف عن العقوبات بحقه
  • لماذا يرفض طفلك المدرسة.. إليك الأسباب والحلول
  • إليك تحديثات سعر الذهب اليوم في العراق
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • تعرف على عقوبة ختان الإناث فى قانون العقوبات
  • سوني تكشف "بلايستيشن 5 برو".. إليك السعر والمواصفات
  • حسم الجدل بشأن الغاء نظام الكفالة في السعودية 1446.. وتِلك هي المهن المستثناة
  • برلماني : حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال وتعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي