قال أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن حجم الصادرات الزراعية زادت بنسبة 9% بسبب جودة المحاصيل، مشددًا على أن الجودة هي «مفتاح السر» لفتح أي أسواق جديدة، إذ نجحت الصادرات الزراعية المصرية في اختراق العديد من الأسواق الجديدة كأسواق مثل اليابان والصين وأستراليا وجنوب أفريقيا وكندا.

فتح سوق جديد يتطلب مفاوضات شاقة

وأضاف «كمال»، عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن لفتح سوق جديدة يتطلب مفاوضات شاقة وأيضًا الجودة المميزة للمنتجات، مشددًا على أن الجودة في الصادرات الزراعية المصرية تتم من خلال جهد كبير من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجهاز الحجر الزراعي، الذي يمثل حائط الصد للدفاع عن الصادرات الزراعية المصرية من خلال عمليات التتبع والتكويد.

وأوضح أن الحجر الزراعي ومختلف المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، ومنها معمل لفحص متبقيات المبيدات يبذلون جهودًا كبيرة في متابعة الثمرة والمحصول، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تبذل مختلف الجهود لدعم المزارع وأسعار الضمان وفي تحقيق نهضة زراعية كبيرة.

اجتياز الاشتراطات لفتح أسواق جديدة

ولفت إلى أن الصادرات الزراعية المصرية استطاعت اجتياز الاشتراطات لفتح أسواق جديدة لها بالخارج بشكل كبير، وأن أسواق الدول الأسيوية تتزايد لوجود هذه الصادرات بالإضافة إلى أسواق الدول الأوربية والعربية، وكان كل ذلك من خلال جهود ثقافة الجودة والتركيز عليها بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع التنفيذ التجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصادرات الصادرات الزراعية الصادرات الزراعية المصرية وزارة الزراعة الصادرات الزراعیة المصریة أسواق جدیدة

إقرأ أيضاً:

المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين

قال محمد سرور، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن مبادرة التسهيلات الضريبية تم بناؤها لتحسين الصورة الذهنية عن مصلحة الضرائب المصرية، وفتح صفحة جديدة مع المستثمرين والممولين وتم بناء هذه المبادرة بعد الوقوف على كل التحديات الذي تواجه المستثمرين والممولين، ووضع حلول جذرية لهذه التحديات للوصول إلى صياغة علاقة تتسم بالثقة بين الطرفين.

الدولة تتحرك لحل المنازعات القائمة بين الممولين وبين مصلحة الضرائب المصرية

وأضاف «سرور»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت خلال برنامج «اليوم »، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن الدولة المصرية تتحرك في اتجاهين، الأول هو حل المنازعات القائمة بين الممولين وبين مصلحة الضرائب، ومن خلال هذا الاتجاه تم وضع بعض الآليات سواء على المستوى التشريعي أو التنفيذي لكي نقضي على أكبر قدر ممكن من هذه المنازعات.

وتابع: «الاتجاه الآخر هو التحرك إلى الأمام والوقوف على المشاكل التي تواجه الممولين والمستثمرين في تعاملهم مع مصلحة الضرائب، ووضع حلول لهذه المشاكل لصياغة علاقة تتسم بالعدالة والشفافية وتنال رضا الممولين عن مصلحة الضرائب المصرية».

 

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • «الرخام والجرانيت»: فتح أسواق جديدة في أفريقيا يدعم الاقتصاد المصري
  • المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • «زراعة بني سويف» تطبق أحدث طرق جني القطن لضمان جودة الإنتاج
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر