روسيا – صرح مكسيم أورِِشكين نائب رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، إن بنك التنمية الجديد سيتزايد دوره بشكل مطرد في العالم مع تطور اقتصادات دول مجموعة بريكس.

وأضاف في حديث لوكالة تاس: “لقد مرت 10 سنوات منذ أن أنشأت دول بريكس بنك التنمية الجديد.  ونحن نرى أن أنشطة البنك تكتسب زخما، والآن، في رأيي، حان الوقت لكي يتولى بنك التنمية الجديد دورا نوعيا جديدا”.

وأضاف أورِشكين، الذي وصل إلى كيب تاون للمشاركة في مناقشات الدورة السنوية لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد: “في كيب تاون، بما في ذلك خلال الجلسات المغلقة، تتم مناقشة عدد من الآليات التي من شأنها زيادة مستوى الاستثمار في اقتصاديات البلدان المشاركة. ويتم خلال ذلك النظر القضايا المتعلقة بالتمويل والمدفوعات والتشغيل العام للهياكل المالية بحيث تعتمد بشكل أكبر على الحلول والمناهج الموجودة في دول بريكس والمناهج التكنولوجية التي تمتلكها دول المجموعة. وكل المناقشات تدور حول هذا الأمر الآن، وفي هذا الصدد، سيتعزز مستقبل بنك التنمية الجديد من حيث دوره في الموجة الجديدة للنمو العالمي ونمو اقتصادات دول بريكس”.

تم إنشاء بنك التنمية الجديد من قبل دول بريكس في القمة السادسة للمجموعة في فورتاليزا (البرازيل) في يوليو 2014. ويضم البنك ثماني دول أعضاء: بنغلاديش والبرازيل ومصر والهند والصين والإمارات العربية المتحدة وروسيا وجنوب إفريقيا. ويعتبر الهدف الرئيسي لنشاط بنك التنمية الجديد، تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة في دول بريكس والدول النامية.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بنک التنمیة الجدید دول بریکس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • السوداني: طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • الذهب المصري في قبضة الاستقرار: ملاذ آمن وسط عواصف الاقتصاد العالمي
  • بسبب خطاب الضمان.. عضو بـ غرفة السياحة يتوقع ارتفاع أسعار العمرة للموسم الجديد
  • اضطرابات الشحن في البحر الأحمر وقناة بنما تكلف الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • بوتين: 34 دولة تقدمت بطلب انضمام إلى «بريكس»
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الإمارات تستعرض خلال اجتماع وزراء العمل في “بريكس” سياسات سوق العمل لتعزيز تنافسيته
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل