عربي21:
2024-09-14@17:46:35 GMT

هاريس تعلن بصراحة: لن أمنع السلاح عن إسرائيل (شاهد)

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

هاريس تعلن بصراحة: لن أمنع السلاح عن إسرائيل (شاهد)

قالت المرشحة الرئاسية للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس إنها لا تنوي فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل"، في حال فوزها بالانتخابات، ودعت "لوقف إطلاق النار في غزة".

جاء ذلك في مقابلة على قناة "سي إن إن"، الخميس، وهي أول مقابلة تجريها عقب ترشيحها رسميا وترشيح تيم والز نائبا لها.



وأشارت هاريس إلى دعمها "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" وأن موقفها في هذا الموضوع واضح.


وقالت: "اسمحوا لي أن أتحدث بوضوح، تعهدي بالدفاع عن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها أمر قطعي لا يتزعزع. هذا لن يتغير".

ولفتت إلى أن أولويتهم في الوقت الحالي هي اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

ولدى سؤالها عن إصرار أعضاء من الحزب الديمقراطي على المطالبة بـ"حظر تصدير الأسلحة لإسرائيل"، و"تغيير سياسة التسليح" أجابت هاريس: "كلا، علينا أن نهتم بالاتفاق الآن".

وأضافت: "يجب أن تنتهي هذه الحرب. علينا إكمال الاتفاق وإعادة الأسرى، دعونا ننقذ الأسرى ونضمن وقف لإطلاق النار".

"Would you withhold some US weapons shipments to Israel... ?"

Kamala Harris: "Let me be very clear, I am unequivocal and unwavering in my commitment to Israels defence and its ability to defend itself & thats not going to change"

"No change of policy in terms of arms?"

"No" pic.twitter.com/D0tZ0TeYGn

— Saul Staniforth (@SaulStaniforth) August 30, 2024
ويتهم أمريكيون مناصرون للقضية الفلسطينية إدارة الرئيس بايدن بالنفاق في قضية غزة، حيث في الوقت الذي تقول فيه إنها تسعى لوقف إطلاق النار، تصر على دعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة التي تمكنها من الاستمرار في تنفيذ الإبادة الجماعية هناك.

والأسبوع الماضي كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية أن الطائرة رقم 500 في الجسر الجوي الأمريكي للمعدات العسكرية والذخائر هبطت في "إسرائيل".

وأشارت في بيان إلى أنه خلال العملية، تم جلب أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى في 500 رحلة جوية و107 سفن.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.


وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى "إسرائيل" طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير حربها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وحولت "إسرائيل" قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18، وأجبرت حربها نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس الأسلحة الاحتلال امريكا أسلحة الاحتلال هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب

قال عضو الحزب الجمهوري، والمستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، حازم الغبرا، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أضاع الكثير من الفرص في مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ويرى الغبرا في حديث لـ"24" أن "ترامب ظهر وكأنه غير جاهز في المناظرة"، مشيراً إلى أن هاريس قدمت أداء فاجأ الأمريكيين جميعهم.
ولفت إلى أن ترامب والأمريكيين لم يتوقعوا أن تقدم هاريس أداء متزنا، خاصة بعد أدائها في المقابلة التلفزيونية التي سبقت المناظرة، التي ولدت انطباعا بأنها ستكون "سيئة جداً".
وقال :" قد يكون ترامب بعد تفوقه على جو بايدن في المناظرة، وبعد أن شاهد أداء هاريس في المقابلة مع دانا باش في سي.إن.إن، رأى أنه لا يحتاج إلى الكثير للفوز في المناظرة".
وأشار الغبرا إلى أن "أداء هاريس أربك ترامب الذي لم يتوقع ظهورها بهذه الطريقة الجيدة".

ورغم إقراره بطرح هاريس "الجيد" إلا أن الغبرا أكد أن حديثها "تضمن الكثير من الأكاذيب التي لا يجب على أي مرشح رئاسي طرحها بهذه الطريقة".
ووجه الغبرا انتقادات لترامب وهاريس اللذين حولا الحديث إلى مواضع لا تهم الناخب الأمريكي، وظهرا خاليا الوفاض من خطة واضحة خاصة للاقتصاد.
وقال :"هذه مشكلة لترامب الذي توقع الناس أنه أكثر قوة من الطرف الآخر".

في المناظرة... كيف أصبح ترامب عدواً لنفسه؟https://t.co/Ea7N39EpDz pic.twitter.com/UFDPisYGPP

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وتواجهت كامالا هاريس ودونالد ترامب بشراسة بشأن الهجرة والإجهاض وإسرائيل والنهج السياسي، في مناظرتهما قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وكانت المناظرة الأولى بينهما أكثر حيوية من تلك التي جرت قبل شهرين في أتلانتا عندما كان الأداء الكارثي لجو بايدن من أبرز الأسباب التي دفعته بعد حوالي الشهر للانسحاب من السباق ودعم هاريس لتحلّ بدلاً منه كمرشحة الحزب الديمقراطي.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • قد يشمل منطقة منزوعة السلاح.. فانس يكشف مقترح ترامب لإنهاء الحرب بأوكرانيا
  • تقرير يكشف: حزب الله يُحاول الحفاظ على هذه المعادلة مع إسرائيل
  • معاريف: حزب الله يحاول الحفاظ على "معادلة الألم" مع إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟
  • حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب