يعتبر بكري الجاك المدني، وهو أكاديمي بارز، وجعفر حسن، الناشط السياسي المعروف، من الشخصيات ذات الحضور في الأوساط السياسية والمدنية.

كمبالا: التغيير

في خطوة قالت إنها تهدف إلى تعزيز التواصل الفعّال مع الرأي العام، أقرت الأمانة العامة لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) خلال اجتماعها الأربعاء الماضي، التوصية الخاصة بتسمية ناطقين رسميين للتنسيقية.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للتنسيقية الجمعة، أن الأمانة العامة صادقت على تعيين كل من بكري الجاك المدني وجعفر حسن، كناطقين رسميين باسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، وذلك ابتداءً من تاريخ صدور القرار.

ويأتي هذا التعيين في وقت تشهد فيه البلاد تحديات سياسية واجتماعية كبيرة، ما يضع على عاتق التنسيقية دوراً محورياً في توجيه خطابها للجماهير وتعزيز مواقفها عبر وسائل الإعلام.

ويعتبر بكري الجاك المدني، وهو أكاديمي بارز، وجعفر حسن، الناشط السياسي المعروف، من الشخصيات ذات الحضور في الأوساط السياسية والمدنية.

ودعت الأمانة العامة جميع الجهات المعنية إلى وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري ونشره على المنصات المختلفة للتنسيقية، لضمان وصوله إلى كافة الأطراف المعنية وتعزيز تواصلها مع الجمهور.

الوسومبكري الجاك تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم جعفر حسن

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: بكري الجاك تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم جعفر حسن بکری الجاک

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في كينشاسا يشارك في جلسة نزع السلاح في الكونجو الديمقراطية

شارك هشام المقود، سفير مصر في كينشاسا، في الجلسة الافتتاحية "للخلوة" التي ستعقدها مجموعة أصدقاء نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج DDR في الأول من أكتوبر المقبل بالأمم المتحدة حول الوضع الراهن في الكونجو الديمقراطية، بهدف تسريع الجهود المبذولة لتفعيل برنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة التأهيل المجتمعي وتحقيق الاستقرار (P-DDRCS).

أكد السفير المصري خلال مداخلته -بناءً على طلب المُنظمين للحدث- على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع الكونجو الديمقراطية وحرصها على المضي قدمًا جنبًا إلى جنب مع الحكومة الكونجولية ودعمها الكامل في تعاملها مع هذا الملف الهام والمرحلة الحرجة، وذلك في ضوء الخبرة المصرية في مجال نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، وعملها على تحسين القدرات الأفريقية في هذا الصدد لتعزيز السلم والأمن الدوليين.

وترأس الجلسة الافتتاحية، المُنعقدة في كينشاسا، خالد حشمت، المسئول عن ملف نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالمونوسكو، و William KAPUKU BWABWA، نائب المنسق الوطني المسئول عن المسائل الفنية والتشغيلية بالـ(P-DDRCS)، و Sylvie KAYOMO BAY، نائبة المنسق الوطني المسئولة عن المسائل الإدارية والمالية بالـ(P-DDRCS)، وذلك بمشاركة عدد من الدبلوماسيين المعتمدين بالدولة، وأعضاء من بعثة المونوسكو وإدارة عمليات حفظ السلام.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • سفير مصر في كينشاسا يشارك في جلسة نزع السلاح في الكونجو الديمقراطية
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  • تحصينُ الانتقالِ المدنيِّ والتحوُّلِ الديمقراطيِّ القادمِ في السودان عبر “بَصِيرَة”، “عِزْوَة” و”تَاوِق”
  • الديمقراطية..الرأي الآخر!
  • مصطفى بكري يعزي أبوالعباس محمد في وفاة نجله
  • الدعم السريع وحلفاؤه السياسيون ساهموا بطريقة ما في تحديد ملامح السودان
  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • خلافات حادة بين بيريللو .. وقحت