درعا-سانا

انقطعت الاتصالات عن عدد من أحياء مدينة درعا جراء تعرض كوابل نحاسية قرب مديرية التربية الجديدة بجانب دوار الحمامة للسرقة من قبل مجهولين.

وبين مدير فرع السورية للاتصالات بالمحافظة المهندس أحمد الحريري في تصريح لمراسلة سانا أن سرقة هذه الكوابل تسببت بخروج 2400 خط هاتفي وبوابة إنترنت عن الخدمة في عدة أجزاء من حيي الكاشف الشرقي والغربي والمنطقة الصناعية، إضافة إلى انقطاع الاتصالات عن مديريات الزراعة والنقل والآثار وفوج الإطفاء والنقل ومطحنة اليرموك ومؤسسة عمران للإسمنت، مشيراً إلى أن هذا التعدي يقع للمرة الثالثة على الكوابل في المنطقة المذكورة.

وأضاف الحريري: إن الورشات باشرت على الفور بالعمل على إعادة الاتصالات للمشتركين تباعاً منذ ساعات الفجر حيث تمكنت من إعادة نحو 1200 خط هاتفي، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تعود الاتصالات لكل المشتركين خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

 لما المسالمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وقف صرف الأسمدة المدعمة لنحو 18 ألف مستفيد بسبب مخالفات تشمل سرقات الكهرباء، التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء.

 

 من بين هؤلاء، يوجد 4095 مواطنًا يمتلكون حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي بحقهم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بناءً على كشوف المتعدين لشهر أغسطس.

 

كما أوضحت الوزارة أنها تتعاون مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها مصدرًا أساسيًا للغذاء.

 

جدير بالذكر أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع بشكل مستمر جهود مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، موجهًا قيادات الوزارة بتنفيذ الإزالة الفورية للتعديات وإعادة الأراضي لطبيعتها الزراعية بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والسلطات المحلية.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • في إطار الفضائح المخزية .. مواطنون يلقون القبض على رجل أمن حاول سرقة محل ذهب وسط مدينة عدن (تفاصيل)
  • السفير الروسي: أعمال إعادة إعمار درنة تسير بخطى ثابتة نحو بناء مدينة جديدة بالكامل
  • الدبيبة: حكومتنا ملتزمة بدعم أهالي مدينة درنة في إعادة بناء مدينتهم
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • الجوع يحاصر بحري بعد سرقة الدعم السريع للغذاء!