عين ليبيا:
2024-09-14@17:41:10 GMT

اجتماع لمتابعة الأوضاع الجوية المتقلبة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

بهدف تنظيم الجهود المبذولة لمواجهة تدفق السيول وجريان الأودية والطوارئ المختلفة، عقد اجتماع موسع في ديوان مجلس الوزراء، بحضورعددا من الوزارت المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية والأجهزة وهيئة السلامة الوطنية والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وقدم رئيس المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بداية الاجتماع، عرضا ضوئياً يبين الأوضاع الجوية بالبلاد في النصف الأول من شهر سبتمبر لشرح الحالة الجوية وحركة السيول والأودية وفق المناطق والبلديات .

بدوورها، قدمت إدارة السدود في وزارة الموارد المائية شرحا حول أوضاع نحو17 سدا في البلاد، ومستوى المياه فيها، والإجراءات المتخذة من قبلها،  وطمأنت الإدارة أن مستوى المياه لايزال في المستوى الأدنى.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق بأن يقوم المركز الوطني للأرصاد الجوية بإحالة تقرير أسبوعي حول الحالة الجوية للبلاد لوزارة الحكم المحلي ووزارة الداخلية، حيث تم تكليف الأخيرة بمهمة دعوة غرفة الاستجابة والطوارئ والبلديات ذات العلاقة، للاجتماع واتخاذ التدابير المبكرة والخطوات العملية، وتنظيم دور الأجهزة والمؤسسات من خلال الغرفة في تقديم خدماتها للبلديات والمناطق المتضررة في وقت مبكر من خلال التقرير الفني، وتوحيد الجهود لضمان نجاح العمل وحماية المواطنين والممتلكات.

 كما تم التأكيد خلال الاجتماع على دور غرفة الاستجابة والطوارئ، المشكلة من رئيس الوزراء في تحديد الجهات المشاركة في الطوارئ والكوارث، بهدف تنظيم العمل وتوحيد الجهود.

ويأتي عمل اللجنة ضمن الخطة الآنية للحكومة لمواجهة الكوارث الطبيعية، وفق تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية حتى نهاية العام الجاري.

كما تم التأكيد على ضرورة متابعة تعليمات رئيس الوزراء، بتحديث الخطة الوطنية لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية والعمل بها خلال الخطة طويلة الأمد.

وفي ختام الاجتماع طمأنت الوزارات والأجهزة والمراكز المواطنين في كافة مناطق ليبيا جاهزيتها العالية لمواجهة أي ظروف جوية أو تقلبات مناخية وتوفير الإمكانيات اللازمة بالخصوص.

هذا وحضر الاجتماع كلا من، وزارة الصحة، والداخلية، والحكم المحلي، والموارد المائية، إضافة إلى أجهزة طب الدعم والطوارئ والإسعاف، والطوارئ والشرطة الزراعية، والحرس البلدي، وشركات المياه والصرف الصحي والخدمات العامة إلى جانب وهيئة السلامة الوطنية والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاوضاع الجوية في البلاد المركز الوطني للارصاد الجوية ليبيا واقع السدود الوطنی للأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة بالأرصاد الجوية.. المستندات وكيفية التقديم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وظائف شاغرة لديها، عبر بوابة الوظائف الحكومية، بدأ التقديم عليها أمس الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ويستمر حتى الـ 10 من أكتوبر المقبل.

وظائف الهيئة العامة للأرصاد الجوية

ترصد السطور التالية، تفاصيل الوظائف الشاغرة لدى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وشروطها والمستندات المطلوبة للتقديم وفقًا لما أعلنته الهيئة عبر بوابة الوظائف الحكومية، وجاءت كالتالي: 

- مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية.

- مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة.

- مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية.

- مدير عام الإدارة العامة للبحث العلمي.

المستندات المطلوبة للتقديم لشغل الوظائف

- بيان الحالة معتمد موضحًا به التأهيل العلمي. 

- المؤهلات الأعلى.

- تقارير كفاية الأداء عن أخر ثلاث سنوات سابقة.

ـ الخبرة النوعية والزمنية.

ـ الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم.

ـ الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها فى مجال الحاسب الآلي واللغات الأجنبية وغيرها.

ـ مايفيد الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

- أن يقدم مقترحا وافيا لتطوير الوحدة أو احد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته.

- عدد 6 صور شخصية حديثة. 

- صورة من بطاقة الرقم القومى.

طريقة التقديم على الوظائف المتاحة

على راغبي التقدم لشغل إحدى الوظائف المشار إليها استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من الإدارة العامة للموارد البشرية «إدارة عمليات الموارد البشرية» الهيئة العامة للأرصاد الجوية شارع الخليفة المأمون ـ كوبري القبة ـ القاهرة.

تقدم الطلبات والمستندات باليد للأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية في موعد غايته شهر من تاريخ النشر المحدد على بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية باسم رئيس مجلس الإدارة.   

 

 

مقالات مشابهة

  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • فعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • وظائف جديدة بالأرصاد الجوية.. المستندات وكيفية التقديم