عاد إلى أرض الوطن الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والوفد المرافق له عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة قطر.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال الزيارة، الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أسفرت عن توافق الرؤى حول تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه الأمن القومي في المنطقة وأهمية تنسيق الجهود والعمل المشترك لمجابهة تلك التحديات.

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة أجريت له مراسم استقبال رسمية أعقبها عقد لقاء مع الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وذلك على هامش الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المصرية القطرية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وتناول اللقاء الإشادة بجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين، وما توصلت إليه من نتائج في مختلف المجالات العسكرية، وكذلك مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون العسكري في مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقطرية.

ومن جانبه، أكد الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعقب اللقاء، قام رئيسا أركان القوات المسلحة لكلا البلدين بالتوقيع على محضر الجلسة الختامية للجنة العسكرية المصرية القطرية في اجتماعها الثاني، ثم قاما بزيارة لكلية الزعيم محمد بن عبد الله العطية الجوية واستمعا خلالها إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة للكلية ومنظومة إعداد وتأهيل الطيارين القطريين وفقًا لأحدث منظومات التدريب، كما قاما بزيارة لأكاديمية الخدمة الوطنية وتم خلال الزيارة استعراض دور ومنظومة العمل بالأكاديمية التي تعتمد على اتباع الأساليب العلمية في إعداد وتأهيل الشباب القطري للالتحاق بمختلف مجالات الخدمة الوطنية القطرية.

حضر اللقاءات والزيارات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية.








المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض الوطن أعضاء اللجنة أوجه التعاون الأمن القومي التعاون العسكري الجلسة الختامية الخدمة الوطنية آفاق التعاون القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة مصر وقطر القوات المسلحة رئیس أرکان

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي استمر لعدة أيام، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الاستعداد القتالي الدائم والكفاءة الفنية العالية.

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التي أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد القتالي العالي لكافة العناصر المشاركة.

وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية، وناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها، وقدرتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، مشيداً بالأداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

كان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع، كما ناقش عدد من القادة والضباط في المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدداً من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

وزير الدفاع يتفقد مراحل التدريب والتأهيل البدني بالأكاديمية العسكرية المصرية

مقالات مشابهة

  • مساعد قائد الجيش يتفقد سلاح المدفعية في ختام زيارته لولاية نهر النيل
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  •  القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية