أكد الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس سابقًا، أهمية تثقيف المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض، مشيرًا إلى أن عدم الوقاية تكلف الدولة أعباء مالية كبيرة، فضلًا عن حدوث مضاعفات في بعض الأمراض.

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة توفر عمليات التثقيف والإرشاد للمواطنين من خلال عمل مبادرات صحية، مؤكدًا على أن الموطنين سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، وهو ما تفعله مبادرة «100 يوم صحة».

«عقبة»: الدولة تحرص على توفير كل الخدمات الصحية

وأوضح «عقبة»، أن الدولة المصرية تحرص على توفير كل الخدمات الصحية للمواطن المصري لحمايته ووقايته، وحتى يحيا حياة صحية، متابعًا أن الإنسان الصحيح المعافى يتمتع بحالة نفسية تجعله يستمر في عمله ويقوم بواجباته اليومية بشكل أفضل.

«عقبة»: المبادرات الصحية تشمل كل الفئات العمرية

ولفت أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إلى أن المبادرات الصحية شملت كل الفئات العمرية لتقديم كل الخدمات الطبية لتحسين حياة المصريين بالمجان، حيث تُجرى فحوصات للكشف عن صحة كبار السن وأطفال المدارس والمرأة وأصحاب الأمراض المزمنة، إلى جانب الفحوصات المجانية للمقبيلن على الزواج، كما توفر المتابعة المستمرة مع المرضى والعلاج اللازم لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة مبادرات صحية إكسترا نيوز الأمراض المزمنة مصر

إقرأ أيضاً:

"المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية

نظمت منطقة الغربية الأزهرية، برعاية الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بطنطا، ندوة توعوية بعنوان "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" بمعهد فتيات طنطا الثانوي.

تأتي تلك الندوة التي نفذتها إدارة العلاقات العامة بالمنطقة، ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان، وتوفير خدمات صحية، اجتماعية وتعليمية ويشارك به الأزهر الشريف.

وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التوعية بمديرية الصحة بالغربية،  إلى أهم المبادرات فى مجال الصحة وهى مبادرة التقزم والانيميا عند الاطفال من ٦ـ١٢ سنوات، الكشف المبكر عن فيرس c للطلبة من سن الإعدادي، الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مبادرة نور حياة للمكفوفين.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب، والعمل في إطار  مشروع توعي متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة
  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • "المبادرات الرئاسية ودورها فى تحسين معيشة المواطنين" بإعلام دمنهور
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية