خرج الصربي نوفاك جوكوفيتش، حامل اللقب، من الدور الثالث في بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد خسارته بثلاث مجموعات مقابل واحدة أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين اليوم السبت.

وجاءت خسارة جوكوفيتش بواقع 6-4 و6-4 و2-6 و6-4.

ولم يتمكن ديوكوفيتش من تجاوز البداية السيئة للمباراة وعانى في ضربات إرساله، لينهي العام دون واحد على الأقل من الألقاب الكبرى لأول مرة منذ 2017.

 يشار إلى أن جوكوفيتش سبق أن توج بلقب أميركا المفتوحة 4 مرات من قبل، في الأعوام 2011 و2015 و2018 و2023.

الجدير بالذكر أن جوكوفيتش لم يتمكن من الدفاع عن لقبه في أميركا المفتوحة بنجاح من قبل، كما لم يتمكن أي لاعب آخر من تحقيق ذلك منذ فعلها السويسري روجيه فيدرير الذي نجح في ذلك 4 مرات.

وكان فيدرير تويج باللقب أول مرة في العام 2004، ثم في أعوام 2005 و2006 و2007 و2008.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جوكوفيتش أميركا المفتوحة نوفاك جوكوفيتش أميركا المفتوحة جوكوفيتش أميركا المفتوحة أمیرکا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم

الرياض- هاني البشر وصلت مسيرة شعلة النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024 إلى نيوم، وذلك في إطار الجولة الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة، الذي تستضيف العاصمة الرياض منافساته خلال الفترة من 3 أكتوبر حتى 17 أكتوبر المقبل.

 

ووسط حفاوة كبيرة وأجواء احتفالية طافت مسيرة الشعلة أرجاء صحراء “بجدة” الزاخرة بمواقعها الأثرية، وتسلم ريان فايز نائب الرئيس التنفيذي لنيوم، شعلة الدورة من سلمان الفرج، لاعب المنتخب السعودي والهلال سابقاً، ونادي نيوم حالياً، الذي حقق مع نادي الهلال بطولة الدوري السعودي 8 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين 5 مرات، وكأس السوبر السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، ومثّل الأخضر في كأس العالم 2018 وفي نسخة 2022. كما تناوب على حمل الشعلة لاعب المنتخب الوطني لرياضة البادل عمر الثاقب، الذي حصد ميداليتين ذهبيتين في دورتي الألعاب السعودية 2022 و2023. وكانت شعلة الألعاب السعودية قد بدأت جولتها من منطقة الرياض في رحلة تمتد عبر مناطق ومحافظات المملكة، معبرة عن روح الألعاب السعودية القائمة على قيم الصداقة والسلام ونشر رسائل المحبة والتفاؤل، في خطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. محمد رياض يودع ناهد رشدي
  • إيران تطلق القمر الصناعي (جمران 1) بنجاح
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • نادال.. «مسلسل الصدمات»!
  • "أبوظبي الرياضية" تعلن بث مباراتي الزمالك والأهلي في أفريقيا
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • إطلاق هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات