31 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت (31 آب 2024)، القبض على 3 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في 3 محافظات.

وذكرت الخلية في بيان، أن “جهاز مكافحة الإرهاب نفذ سلسلة عمليات اختصاصية في محافظات مختلفة، تمكنت من القاء القبض على احد الإرهابيين والذي يشغل منصب ما يسمى (اداري في المشتقات النفطية) في فلول عصابات داعش في محافظة الانبار”.

وأضافت إنه “ادامة للتنسيق والتعاون مع مديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان تم القاء القبض على احد الإرهابيين في محافظة السليمانية”، مشيرة الى أنه “ضمن واجبات المداهمات والتفتيش تمكن ابطال جهاز مكافحة الإرهاب من تفتيش وتفجير وتدمير (5) مضافات في جبال حمرين”.

وتابعت أنه “وفي اطار واجبات استهداف تجار المخدرات تم القاء القبض على احد تجار المخدرات في محافظة ذي قار وتسليم المتهم والمبارز الجرمية إلى مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين

بغداد اليوم- بغداد

حذر نواب وخبراء، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مما اسموه بـ"سرطان السجون" في العراق بسبب تجار المخدرات، وسط دعوات لوضع خطة استراتيجية تحتوي خطورة المخدرات.

وقال رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية عدنان ابراهيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المخدرات آفة سوداء وهي مصدر تهديد مباشر للمجتمع والشباب هم المستهدف الاول بها"، لافتا الى ان "جهودنا في مكافحة هذه الآفة تنطلق من احساس وطني بخطورتها التي تضاهي الارهاب".

وأضاف انه "من الخطأ وضع متهمين بقضايا بسيطة مع تجار او مدمنين على المخدرات في زنزانة واحدة"، مبيناً أن "هؤلاء يمثلون أصدقاء سوء سينقلون إليهم فيروس الإدمان والاتجار ويدفعون البعض الى مستنقع الإدمان وبذلك تزداد المشكلة وتتحول السجون الى نقطة لانتشاره".

وأشار الى "أهمية المضي في استراتيجية تعمد على منع وجود تجار المخدرات مع المتهمين بقضايا بسيطة والسعي الى اتخاذ إجراءات بهذا المسار".

من جهته، أكد الخبير في الشؤون الامنية محمد بريسم ان "وضع تجار مخدرات او متهمين بالإدمان مع نزلاء بقضايا بسيطة ستؤدي حتما الى انتقال آفة الادمان إليهم او على الاغلب تأثرهم بها"، مشيراً الى ان "تجار المخدرات والمتهمين بالإرهاب هم بمثابة سرطان السجون الذي يجب الانتباه لخطورتهم وتأثيرهم في امكانية سحب المزيد من الضحايا الى مسارهم الاسود".

وذكر ان "عزل تجار والمتهمين بالمخدرات وحتى الإرهابيين امر بالغ الأهمية لتفادي ان يتحولوا الى أصدقاء سوء لأخريين متهمين بقضايا بسيطة"، مضيفاً أن "نصف تجار المخدرات انخرطوا في هذا المسار من خلال مصاحبة مدمنين في الزنزانات أي انهم كانوا متهمين بقضايا بسيطة ثم انخرطوا في مستنقع الإدمان".

وخلال النصف الأول من العام الحالي، تم تفكيك 230 شبكة مخدرات، واعتقال أكثر من 7700 متهم، من بينهم أكثر من 1435 تاجرا، وضمن هؤلاء هناك 147 تاجرا دوليا، فيما لم تكشف وزارة الداخلية عن عدد النساء ضمن المعتقلين. 

مقالات مشابهة

  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات
  • تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين
  • الإطاحة بأحد تجار السلاح المنفلت شرقي بغداد
  • الإرهاب وسرقة المال العام وتجارة المخدرات والجاسوسية.. الخطوط الحمراء لقانون العفو العام - عاجل
  • القبض على مطلوبين وتجار مخدرات في بنغازي والمرج
  • اعتقال 316 تاجر مخدرات في تركيا
  • القبض على متهمين اثنين اعتديا على محام في الديوانية
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي