الولايات المتحدة – صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب امس الجمعة، بان التوافق والتعايش مع روسيا أمر جيد.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا: “التعايش مع روسيا أمر جيد، وليس سيئا، تذكروا. التعايش مع هؤلاء الناس أمر جيد، وليس سيئا، إنه ذكي”.

وأضاف المرشح الجمهوري، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن فقد عقله بالكامل.

ووفقا له، فإن خليفته كان لديه معدل ذكاء منخفض للغاية، “والآن ربما صفر”.

وفي يونيو الماضي، وصف الرئيس السابق دونالد ترامب علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت “جيدة جدا”، كما أن بوتين كان قد وصف علاقاته مع ترامب في حديث للصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في فبراير الماضي، بأنها كانت “طيبة وجيدة”.

وكان قد أكد ترامب أنه لو كان هو رئيسا للولايات المتحدة لتسنّى تفادي صعوبات السياسة الخارجية التي تواجهها واشنطن الآن، مشددا على أن “ما يحدث الآن (في العلاقات) مع روسيا لما كان حدث” لو كان هو سيد البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر القادم. وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة المتلفزة مع ترامب في يونيو الماضي، قرر الانسحاب من السباق.

وفي 7 أغسطس، أعلنت هاريس أنها أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة. وكان قد تم تأكيد ترشيح ترامب عن الحزب الجمهوري.

وسبق أن أكد فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مع روسیا أمر جید

إقرأ أيضاً:

روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكي

كشفت خريطة تركها الأمريكيون سهوا في مدرعة «برادلي» اغتنمها الجيش الروسي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا خطط التدريب بقاعدة «فورت إيروين» الأمريكية، ومحاكاة لمواجهات مع الجيش الروسي.

وذكر موقع «روسيا اليوم»، اليوم السبت، أن الخريطة وصلت إلى أيدي الجيش الروسي بعد اغتنام العربة على اتجاه كوبيانسك بمقاطعة خاركوف وأظهرت رسوماتها مسارات تحرك العربات المدرعة والملاجئ وقطاعات إطلاق النار ونقاط الإنزال وغيرها من العلامات والإشارات.

وبيّنت خريطة «فورت إيروين»، أكبر قواعد التدريب للجيش الأمريكي ومقرها في صحراء موهافي، محاكاة لعمليات القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان وللمعارك في أوكرانيا.

وتعد قاعدة «فورت إيروين» الوطنية للتدريب، موقعا رئيسيا يتخده الجيش الأمريكي بولاية كاليفورنيا للتدريبات ضد المنافسين المحتملين.

ومن المعروف أن القوات الروسية تقوم بشكل مستمر بتدمير عربات «برادلي»، التي تقدمها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، وتم اغتنام العديد منها، وأكدت القيادة الروسية أن مثل هذه المركبات «تحترق بشكل جيد»، وأنها «لن تغير الوضع على الجبهة».

وأكدت روسيا أيضا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع عملية التسوية، وتشكل انخراطا مباشرا من دول "«الناتو» في النزاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكي
  • «القاهرة الإخبارية»: ولاية فلوريدا محطة مهمة في السباق الرئاسي الأمريكي
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية
  • دونالد ترامب تهديد للأمن القومي الأمريكي!
  • باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”
  • القنصل الأمريكي: 2200 طالب مصري حصلوا على الفيزا الدراسية العام الماضي
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب