فلسطين – أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” مساء الجمعة، بإصابة اثنين جراء انفجار سيارة مخففة قرب مفرق غوش عتصيون، أحدهما مصاب بجراح خطيرة، ويجري التحقيق بشأن خلفية الحدث.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن شخصين اثنين أصيبا في غوش عتصيون في انفجار سيارة مفخخة في حدث قرب مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى وقوع عملية إطلاق نار ودهس في منطقة مستوطنة “كرمي تسور”، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي “تحييد” مشتبه به أطلق النار باتجاه كرمي تسور وأن الحدث لا يزال مستمرا.

من جانب آخر، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان “ورود تقارير عن مشتبه فيه فتح النار داخل بلدة كرمي تسور في منطقة عتصيون حيث تم تحييد مشتبه فيه في المنطقة. الحادث لا يزال مستمرًا”.

وبحسب “يديعوت أحرونوت” فإن “الأجهزة الأمنية تفحص إن كانت هناك علاقة بين تفجير المركبة في غوش عتصيون وبين إطلاق النار في كرمي تسور”.

من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن “خلفية تفجير المركبة قرب عتصيون قيد التحري”.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن “الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان مستوطنة كرمي تسور قرب الخليل البقاء في منازلهم خشية من تسلل مسلحين فلسطينيين إضافيين”.

وفيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية تصعيدا أمنيا متواصلا منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس إلى مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال 9000 آخرين.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا تدعو للبدء فوراً باستئناف عملية التفاوض بشأن إقامة دولة فلسطينية، مُشدِّداً على موقف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الداعي لتسوية أزمة الشرق الأوسط على أساس صيغة “حل الدولتين”، التي أقرها مجلس الأمن الدولي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی غوش عتصیون کرمی تسور

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يطلقون النار على منازل الأهالي بمدينة الخليل 
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • 4 قتلى صهاينة في انفجار سيارة مفخخة بالقدس
  • إعلام عبري: 12 مصابا بانفجار سيارة مفخخة بالرملة
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة