أعلنت نيوم اليوم، عن عقدها شراكة مع شركة «آي إم جي» لخدمات ملاعب الغولف، تمهيدًا لافتتاح أول نادي وملعب غولف بمستوى عالمي، يُقام على جزيرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك على شاطئ جزيرة «سندالة»، وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة.

وجرى اختيار شركة "آي إم جي IMG" لتقديم خدمات ما قبل الافتتاح لنادي الغولف والتسويق له وإدارته، حيث سيكون موقعاً حصرياً متاحاً على مدار العام.

وسيقدم ملعب الغولف في سندالة، الذي قام بتصميمه مهندس ملاعب الغولف العالمي روبرت ترينت جونز جونيور، تجربة فريدة للزوار، سواء من الهواة واللاعبين الشباب أو من ذوي الخبرة ومحترفي اللعبة.

وسيحتوي الملعب الواقع على مساحة 6,474 ياردة (5,920 متراً) على 9 حفر، مخصصين لـ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق، إضافة إلى مسار لتنقل عربات الغولف بطول 280 متراً.

كما سيتم استخدام أحدث التقنيات لتتبع الكرة وتسجيل البيانات الإحصائية أثناء ممارسة رياضة الغولف، ومن المقرر أيضاً أن يكون الملعب معتمداً من منظمة الغولف للبيئة (GEO)، ما يعني الالتزام بأعلى معايير المسؤولية البيئية والاجتماعية.

وقال كبير التنفيذيين للتطوير الحضري في نيوم أنتوني فيفيس: «ستكون سندالة أول وجهة في نيوم تفتح أبوابها للعالم، وستقدم تجربة جديدة للغولف لا مثيل لها».

وأضاف «نحن فخورون بالعمل مع آي إم جي لخدمات ملاعب الغولف؛ لتحويل رؤية مهندس ملاعب الغولف العالمي روبرت ترينت جونز جونيور في التصميم إلى واقع ملموس في سندالة».

من جانبه، قال نائب رئيس «آي إم جي IMG» لخدمات ملاعب الغولف، راسل هانا: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع جزيرة سندالة في نيوم، ونرحب بها بكل فخر في محفظتنا المتنامية من النوادي والمنتجعات ذات المستوى العالمي في جميع أنحاء العالم».

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً

زنقة 20 | الرباط

كشف تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية اليوم الخميس ، أن إسبانيا اختارت 11 ملعباً لاستضافة كأس العالم 2030 مع المغرب و البرتغال.

ووفق تقرير “ماركا” ، فإن الملاعب الـ11 التي حسم فيها بشكل شبه نهائي لم تنل بعد موافقة الفيفا الذي سيتوصل بجميع الوثائق المتعلقة بالملف الاسباني و باقي الدول المشاركة في التنظيم قبل 31 يوليوز المقبل.

وبحسب “ماركا”، فإن الإتحاد الإسباني استبعد ملعبين من القائمة الاولية التي كانت تضم 15 ملعبا ، و يتعلق الأم بملعبي مورسيا وخيخون ، نظرا لكونهما لم يمتثلا لمتطلبات الفيفا، فيما لازال الحسم لم يتم في ملعبي “ميستايا” في فالنسيا و “بلايدوس” في مدينة فيغو.

و كشفت الصحيفة أن مدينة أكادير ستحتضن اجتماعا حاسما في السابع عشر من الشهر المقبل للإعلان رسمياً عن الملاعب العشرين التي سحتضن البطولة، 11 ملعبا في إسبانيا، 6 في المغرب ،و ثلاثة في البرتغال.

و ذكر التقرير أن ملاعب إسبانيا المرشحة هي كامب نو، ملعب إسبانيول، سان ماميس، ريال أرينا، سانتياغو برنابيو، لا كارتوخا ، متروبوليتانو، لا روماريدا، لا روزاليدا، غران كناريا وريازور.

و نقل تقرير “ماركا”، أنه بمجرد الإعلان النهائي عن الملاعب المرشحة لاستضافة المونديال ، ستقوم الفيفا بدراسة المشروع المشترك ، وسيتقرر بعد ذلك ما إذا كانت جميع الملاعب التي قدمتها إسبانيا والمغرب والبرتغال تستوفي شروط استضافة البطولة العالمية.

وبعد ذلك ستصادق الفيفا على الملف المشترك في مؤتمر استثنائي سيعقد في ديسمبر، والميزة عكس المناسبات السابقة أنه لا يوجد ملف منافس ما يعني أن مؤتمر الفيفا سينعقد فقط للمصادقة على ملف اسبانيا المغرب البرتغال.

مقالات مشابهة

  • لحظة ابتلاع أشهر ملاعب كوبا أمريكا لعمود إنارة عملاق (فيديو )
  • نيمار يلعب الغولف في لاس فيغاس.. صور
  • نيوم يدخل في مفاوضات متقدمة مع ميشيل
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • بايدن وترامب يتجادلان حول من الأفضل بلعب الغولف (فيديو)
  • في المناظرة الرئاسية.. ترامب يتحدى بايدن على لعب الغولف
  • كأس العرش 2024.. تحديد موعد وملعب المباراة النهائية
  • نيوم يتعاقد مع عباس الحسن حتى 2029 .. صورة
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • وفاة الممثل الأميركي بيل كوبس الشهير بأدواره في ليلة في المتحف والحارس الشخصي