شبكة انباء العراق ..

أكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية، يوم السبت، أن ملعب المدينة الرياضية في البصرة أقصى جنوبي البلاد، بات جاهزًا لاستضافة مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، مع تبقي لمسات تحضيرية بسيطة فقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حسام حسن ، إن اللجنة المعنية عقدت اجتماعين مهمين، الأول مع الشركة المنفذة والثاني مع ممثلي قيادة شرطة البصرة، لوضع اللمسات النهائية على التحضيرات لمباراة العراق وعُمان، المقرر إقامتها مساء يوم الخميس المقبل.

وأشار حسن إلى أن جميع المرافق في الملعب، بما في ذلك أرضية الملعب، الإنارة، الكهرباء، المدرجات، المداخل وأماكن الضيوف، أصبحت جاهزة.

وأضاف أن الملاحظات البسيطة المتبقية ستنجز في فترة قصيرة جدًا، ليكون ملعب البصرة الدولي جاهزًا قبل اللقاء المرتقب.

وأوضح أن العراق سيحقق النجاح في تنظيم التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الخاصة بمجموعتنا، بفضل التهيئة المتكاملة لكافة الجوانب التنظيمية.

وفيما يخص تذاكر المباراة، أكد حسن أنه سيتم توزيع التذاكر عبر بوابات الملعب الـ 16 بمستوى تنظيمي عالٍ، مع الحرص على الحفاظ على النظام وانسيابية دخول وخروج الجمهور الكبير. كما أوضح أن الوزارة نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين الحماية الكافية للمباراة وتحديد الأماكن المخصصة لمرور العجلات، وذلك لضمان نجاح التنظيم كمنظومة متكاملة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة

ماجد محمد

كشف نضال بحران، المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي الكرة القدم، حقيقة تغيير ملعب مباراة النصر والشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة،

وأكد أن نادي النصر لم يتقدم بطلب تغيير ملعب مباراة الفريق أمام الشرطة، مشيرًا إلى أن تغيير ملعب مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني جاء بطلب منه.

وأضاف بحران في لقاء مع “في المرمى”: مباراة الشرطة والنصر ستقام على ستاد كربلاء وهو الملعب البيتي للنادي والحديث عن تغيير الملعب مجرد تكهنات، ولا يمكننا التعليق على أمور مثارة إعلاميا والأندية كلها تملك الحق في اختيار ملاعبها البيتية.

مقالات مشابهة

  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • الرياضة العراقية .. هيمنة التقوقع واشكالية الواقع !
  • الأعداد كبيرة.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد
  • الوفد كبير.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • الأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية