أعلنت شركة السودان للأقطان عن دعمها ووقوفها بجانب المتضررين من السيول والفيضانات في مناطق دلتا طوكر وخور أربعات، وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشعب السوداني. وناقش مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الأخير تسيير قافلة لمساعدة المتأثرين بالسيول والفيضانات في ولاية البحر الأحمر، والمقرر تنظيمها في بداية الأسبوع القادم.

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على خطة لتطوير أداء الشركة واستعادة دورها الرائد في زراعة وتسويق القطن والعودة إلى الأسواق العالمية. وأكد المدير العام لشركة السودان للأقطان، عبدالله إبراهيم محمد نور، أن الاجتماع وافق على مقترح دراسة لإعادة تنظيم وتطوير الشركة، بهدف استعادة مكانتها الرائدة في مجال زراعة وتسويق القطن. وشدد على التزام إدارة الشركة بتطوير الأداء لتحقيق رؤيتها في زيادة الإنتاج، وتطبيق معايير الجودة، وتوسيع الأسواق العالمية لدعم المزارعين المحليين.اوضح د. عماد الدين محمد الحسين الخبير في مجال ريادة الاعمال والتنظيم الادارى أن الدراسة تمكن الشركة من استعادة دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في مرحلة الاعمار. وأشار الي أن الشركة تعمل علي اعداد استراتيجية فعالة للعودة للأسواق العالمية و مراجعة الأداء التنظيمي والمؤسسي و التقني والمالي. وقال الحسين إن الفرص أمام الشركة كبيرة للعودة الي الأسواق العالمية في ظل النمو الذي يشهده سوق الاقطان عالميا والاتجاه نحو استخدام الألياف الطبيعية كبديل للالياف الصناعية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد سيدنا الحسين، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبعض قيادات الوزارة، بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الشيخ أحمد مكي إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، وموضوعها "ولد الهدي فالكائنات ضياء" ويتلو القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين، عبر الرابط التالي:

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين في القاهرة.. (بث مباشر)
  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان
  • الذهب يلتقط أنفاسه في مصر وسط مراقبة الأسواق العالمية: تحليل أسعار الذهب اليوم وتأثيرها على المستثمرين
  • تركيا : تصدير النفط العراقي عبر جيهان بديل وفرصة لتنويع النقل بالاسواق العالمية