دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشفت السلطات الأردنية عن تفاصيل في حادثة دهس متعمد لعنصر بالأمن في مدينة إربد، في حادثة أثارت تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية إن "فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة إربد والمختبرات الجنائية تمكنت من تحديد هوية سائق المركبة في حادثة الدهس المعتمدة التي تسببت بوفاة الوكيل محمد ابو عسكر من مرتب إدارة البحث الجنائي، وكل من كانوا برفقته ومداهمتهم داخل إحدى الشقق في محافظة العاصمة وإلقاء القبض عليهم جميعا".

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ "فرق التحقيق وفور تلقي البلاغ مساء أمس بقيام سائق إحدى المركبات وبعد إيقافه من قبل الوكيل محمد أبو عسكر أثناء واجبه الرسمي قام متعمدا بدهسه والفرار من المكان مما أدى إلى وفاته وهو يؤدي واجبه، باشرت بجمع المعلومات وتتبع المركبة التي عثر عليها بعد أن تركها من بداخلها ولاذوا بالفرار، حيث جرى التحفظ عليها والكشف عليها من قبل إدارة المختبرات الجنائية.. وأنه من خلال جمع المعلومات وخلال مدّة وجيزة تمكنت فرق التحقيق من تحديد هوية سائق المركبة ومن كانوا برفقته حيث بوشر تتبعهم والبحث عنهم".

وأضاف المتحدث: "جرى تحديد مكان اختباء أولئك الأشخاص بإحدى الشقق بمنطقة النصر شرق العاصمة، وجرت مداهمتهم وإلقاء القبض على سائق المركبة وأربعة أشخاص كانوا برفقته وبالتحقيق مع السائق اعترف بتعمده بدهس الوكيل محمد عامداً لأكثر من مرة والفرار من الموقع.. وجرى تحويل القضية للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى والذي قرر توقيف السائق وشخص آخر برفقته بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن جناية القتل على موظف أثناء وظيفته وجناية التحريض على القتل ومقاومة رجال الامن العام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمن الأردني حوادث أمنية الوکیل محمد

إقرأ أيضاً:

جرح قطعي باليد اليسرى.. تفاصيل التعدي على سائق ميكروباص بالقاهرة

نجحت أجهزة الأمن فى كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تعدى سائق مركبة "توك توك" على سائق أتوبيس وإحداث إصابته وضبط مرتكب الواقعة.

 

فقد  تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام سائق مركبة "توك توك" بالإصطدام بأتوبيس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة وحدوث مشاجرة بين سائقيهما قام على إثرها سائق مركبة "التوك توك" بالتعدى على سائق الأتوبيس بسلاح أبيض وإصابته وفر هاربًا.
 

وبالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة من (سائق أتوبيس - مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء "مصاب بجرح قطعى باليد اليسرى") وقرر أنه حدثت مشادة كلامية بينه وبين سائق مركبة "توك توك" بسب خلاف على أولوية المرور تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بإحداث إصابته مستخدمًا سلاح أبيض.
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه بحوزته السلاح المستخدم فى الواقعة، وأقر بإرتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد شحاته أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • بين طلب العفو عنه والتذكير بتصريح محمد بن سلمان.. إدانة خالد الحربي تشعل تفاعلا
  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)
  • هؤلاء كانوا معه قبل 3 ساعات من الحادثة.. كشف تفاصيل جديدة عن سقوط ” فهد المولد ” من الدور الثاني
  • محمد علي رزق: فيلم " اللعب مع العيال والزعيم " كانوا سببًا فى ضربى (حوار)
  • تفاصيل القبض عى سائق الدرب الأحمر لتسببه في وفاة شخص
  • جرح قطعي باليد اليسرى.. تفاصيل التعدي على سائق ميكروباص بالقاهرة
  • إدارة الأردن لملف الضفة الغربية
  • الإسماعيلي يكشف تفاصيل وفاة إيهاب جلال