تفاجأ ركاب رحلة طيران "اليمنية" التي غادرت، أمس الجمعة، مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان، بعدم وجود حقائبهم.

 

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء لـ "الموقع بوست" إن ركاب رحلة "اليمنية" تفاجؤوا عقب وصولهم مطار الملكة علياء بفقدان حقائبهم، ولم تكن على متن الطائرة التي غادرت مطار صنعاء الدولي وهم على متنها.

 

وأفاد المصدر أن مسؤولي شركة طيران اليمنية أخبروهم أنه "تم نسيان حقائب الركاب مطار صنعاء الدولي".

 

وأرجع المصدر، سبب ترك حقائب الركاب إلى نفاد وقود الطائرات في مطار صنعاء، حيث يتطلب الحمولة الزائدة زيادة في كمية استهلاك الوقود.

 

وبرد غير مسؤول ردت قيادة "اليمنية" على الركاب الذين لديهم ترانزيت وسيسافرون إلى دولة أخرى بأن عليهم إن "يدبروا أنفسهم ويحمدوا الله أنهم وصلوا ".

 

وفق وقت سابق كشفت مصادر ملاحية عن نفاد وقود الطائرات بشكل كامل منذ نحو أسبوع بسبب احتجاز جماعة الحوثي لطائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية، الأمر الذي أدى إلى إلغاء حجوزات المسافرين وتكبيد الشركة خسائر كبيرة.

 

وذكرت أن رحلات اليمنية بين صنعاء وعمّان تم تقليصها إلى رحلة واحدة وإلغاء حجوزات الرحلة الأخرى بسبب نفاد الوقود في مطار صنعاء الدولي بشكل كامل بسبب احتجاز الحوثيين الطائرات وتشغيلها من مطار صنعاء فقط.

 

وأشار إلى أن احتجاز الحوثيين أربع طائرات ومنعها من تموين الوقود والتشغيل من مطارات الجمهورية الأخرى يزيد من تفاقم الأزمة والحصار على أبناء اليمن، ناهيك عن الخسائر الكبيرة التي يتحملها الركاب الذين ألغيت رحلاتهم وهم ترانزيت إلى دول أخرى.

 

وفي أواخر يونيو الماضي، أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، أن الجماعة احتجزت أربع من طائراتها من طراز (إيرباص 320، وإيرباص 330) في مطار صنعاء الدولي، محذرة من أن ذلك يهدد سلامة الملاحة الجوية في اليمن، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن طيران اليمنية مطار صنعاء الحوثيون حقائب مطار صنعاء الدولی فی مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

سفير بريطانيا في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية

(CNN) – وجه السفير البريطاني في عمّان، فيليب هول، رسالة حول وقف بلاده نظام تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الأردنيين، وأشار إلى أن بلاده اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة بسبب "إساءة استخدام" هذا النظام من قبل أقلية من المسافرين الأردنيين، وفقا لرسالة مصورة الأربعاء. 

وقال هول في رسالة مصورة نشرتها صفحات السفارة البريطانية في الأردن على وسائل التواصل الاجتماعي: "استفادت الغالبية من المسافرين من نظام السفر إلى المملكة المتحدة دون أي مشكلة". 

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. طبيب يوضح السبب
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد
  • إعلان لطيران ‘‘اليمنية’’ بشأن العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • علي الطيب يوضح موقفه بعد حذف بوست أثار جدلًا حول "عمر أفندي"
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • سفير بريطانيا في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية