يعمل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على حشد قاعدته حول موضوع الدفاع عن القيم العائلية بعدما وجد نفسه في مرمى الاستهداف بسبب موقفه من "الحق بالإجهاض".

ويحل ترامب ضيف شرف في التجمع السنوي في واشنطن لجمعية "أمهات من أجل الحرية" المحافظة القوية التي تأسست عام 2021 وتنظم حملات من أجل الدفاع عن حقوق الوالدين وتُعارض الحديث عن الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي في المدارس.



ويتفاخر ترامب بأن تعيينه ثلاثة قضاة محافظين في المحكمة العليا أتاح في حزيران/يونيو 2022 إلغاء الضمانة الدستورية للحق في الإجهاض، لكن في مواجهة الانتقادات المتكررة من الديموقراطيين، وتأييد غالبية الرأي العام الحق في الإجهاض، يحرص الرئيس السابق الآن على تقديم نفسه مدافعا عن "الحقوق الإنجابية". 


وقال منشور عبر شبكته "تروث سوشال" الخاصة به: "ستكون إدارتي عظيمة بالنسبة إلى النساء وحقوقهن الإنجابية".

وذكر ترامب الخميس أنه يؤيد سداد تكاليف التلقيح الصناعي حتى يتمكن الأميركيون من إنجاب "مزيد من الأطفال"، وهي قضية حساسة جدا وتتخذ طابعا سياسيا في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وأضاف أيضا أن مهلة الستة أسابيع حاليا للإجهاض في فلوريدا الولاية التي يقيم فيها، "قصيرة جدا"، متهما  منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والديمقراطيين بالرغبة في "إعدام" أطفال.

تعتبر قضية حماية الحق في الإجهاض محورية في المناظرة بين ترامب وهاريس التي تواصل التنديد بتقلب مواقف المرشح الجمهوري.


والأسبوع الماضي، أعلن المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس أن دونالد ترامب لن يدعم حظر الإجهاض إذا انتخب رئيسا وسيستخدم حق النقض ضد مثل هذا التشريع إذا وصل إلى البيت الأبيض.

وقال فانس في مقابلة مع برنامج "واجه الصحافة" على شبكة "إن بي سي" لدى سؤاله، عما إذا كان يستطيع التعهد بعدم فرض ترامب لمثل هذا الحظر: "أستطيع أن أتعهد بذلك تماما. وجهة نظر دونالد ترامب هي أننا نريد من كل ولاية وثقافاتها الفردية وحساسياتها السياسية الفريدة اتخاذ هذه القرارات لأننا لا نريد صراعا فيدراليا حول هذه القضية".

وأصر على أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري هذا العام، سيستخدم حق النقض ضد مثل هذا التشريع إذا أقره الكونغرس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الإجهاض هاريس الولايات المتحدة الإنتخابات الأمريكية الإجهاض ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب: المهاجرون يأكلون حيواناتنا الأليفة وهاريس تضحك (شاهد)

شهدت المناظرة التي عقدت بين كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي ومرشّحة الحزب الديمقراطي٬ والرئيس الأمريكي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، في وقت سابق الأربعاء٬ العديد من التصريحات الصادمة التي أدلى بها الأخير.

وكان أكثرها إثارة للجدل هو ادّعاؤه الكاذب والمزيّف والذي انتشر على نطاق واسع، حيث زعم أن مهاجرين من هايتي في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، يقومون بسرقة الحيوانات الأليفة من السكان أو صيد الحيوانات البرية من المتنزهات وأكلها.
"They're eating the dogs"

The best line ever spoken during a presidential debate. ???? pic.twitter.com/Ft4GQHti2u — Neo-Kenny (@Neo_Kenny_) September 11, 2024
خلال المناظرة، صرّح ترامب بالقول: "إنّهم يأكلون الكلاب! الأشخاص الذين جاءوا إلى البلاد يأكلون القطط! يأكلون الحيوانات الأليفة التي يربيها الناس في تلك المنطقة".

بينما ضحكت كامالا هاريس وهزّت رأسها، أشار أحد المنسّقين إلى أنه لم ترد تقارير موثوقة عن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى. في المقابل، زعم ترامب أنه شاهد مقابلات تلفزيونية مع أشخاص يدّعون أن كلابهم قد سُرِقَت وأُكِلَت.

وندّد البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، بالمعلومات المضلّلة التي نشرها السناتور جيه.دي فانس، وهو مرشّح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، مع ترامب، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" والتي كرّر فيها دعاوى ترامب حول المهاجرين.

إلى ذلك، أكّد البيت الأبيض، أن هذه التصريحات تهدف إلى إحداث انقسام بين الأمريكيين من خلال نشر الأكاذيب وتعتمد على العنصرية.
Every fact check on Trump so far has been wrong

And there have been no fact checks on numerous Harris lies https://t.co/PlIXVJ6ah4 — Shaun Maguire (@shaunmmaguire) September 11, 2024
كذلك، كرّر ترامب مزاعم كاذبة حول تدفّق ملايين المهاجرين إلى الولايات المتحدة من السجون ومؤسّسات الأمراض العقلية الأجنبية، قائلاً: "إنهم يسيطرون على المدن، يستولون على المباني، ويدخلون بعنف".

تجدر الإشارة، إلى أنّ المدن الأمريكية لم تشهد أي عمليات سيطرة عنيفة من المهاجرين. فيما خلصت خدمة تقصّي الحقائق من وكالة "رويترز" إلى أنّ ترامب قد بالغ في تضخيم بعض تصريحات كامالا هاريس أو نفى صحّتها، على الرغم من عدم اكتشاف أكاذيب كبيرة من قبل هاريس، وذلك وفقا لتقارير تقصّي الحقائق.

وكرّر ترامب، خلال تجمعاته الانتخابية، ما وُصف بـ"أكذوبة" مفادها أن "الديمقراطيين متطرفون في مواقفهم بشأن حقوق الإجهاض، لدرجة أنهم يدعمون قتل الأطفال حديثي الولادة".

وادّعى ترامب، أن "حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، الذي رشحته كامالا هاريس لمنصب نائب الرئيس، قال إن الإجهاض في الشهر التاسع مقبول تماماً".

 في الواقع، أكّدت هاريس دعمها لإعادة العمل بحكم المحكمة العليا التاريخي الصادر خلال عام 1973، وهو الذي يعترف بحق المرأة في الإجهاض حتى الأسبوع 24 إلى 28 من الحمل، لكنها لم تؤيّد ولا والز التخلص من حديثي الولادة.


في وقت لاحق من المناظرة، وخلال مناقشة حول الشرق الأوسط، زعم ترامب أن هاريس "تكره" دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين من الآن"، دون تقديم أي دليل يدعم هذا الادعاء.

وأضاف: "سوف يتم تفجير المكان بأكمله... ستختفي إسرائيل". من جانبها، نفت هاريس صحة ادعاء كراهيتها لإسرائيل، وأكدت دعمها الثابت للدولة العبرية طوال مسيرتها المهنية.

مقالات مشابهة

  • مروجة المؤامرات والتصريحات العنصرية.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • بابا الفاتيكان ينتقد دونالد ترامب بسبب موقفه من الهجرة
  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات في أول مناظرة رئاسية قبل الانتخابات الأمريكية
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • ترامب: المهاجرون يأكلون حيواناتنا الأليفة وهاريس تضحك (شاهد)