تحت رعاية الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، تستعد محافظة القريات، لانطلاق مهرجان تسويق المنتجات الزراعية الأول بالمحافظة، الإثنين المقبل، في المركز الحضاري بالمحافظة.

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القريات رئيس اللجان المنظمة للمهرجان ناجح بن سالم الشراري، جاهزية جميع الجهات ذات العلاقة، لإنجاح هذا الكرنفال.

من جانبهم، أوضح المزارعون أن المهرجان يُعد رافدًا مهمًا ومعرفًا بالمنتجات الزراعية في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، وتسويقها بما يعود عليهم بتنمية الجانب الاقتصادي، مقدمين شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على اهتمامه الكبير بمهرجانات المنطقة ومنها مهرجان تسويق المنتجات الزراعية الأول في محافظة القريات.

 كما يتضمن برامج المهرجان إقامة مجموعة من الورش الزراعية المتخصصة لتطوير المزارعين والمنتجين، إلى جانب العديد من المحاضرات العلمية التي تستهدف المختصين والمهتمين بالقطاع الزراعي، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المصاحبة التي يتخللها أمسيات شعرية وإنشادية ومعارض للفن التشكيلي وأركان للجهات الحكومية والجمعيات.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر

أعلنت وزارة الثقافة المصرية إقامة الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، من 11 إلى 24 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بمسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور.

وأهدى القائمون على المهرجان هذه الدورة للراحل سيد درويش، المعروف بلقب فنان الشعب، ويعود  المهرجان بعد توقف دام عاماً نتيجة الأحداث في غزة.

ومن المقرر أن يتضمن المهرجان 48 حفلاً غنائياً، ويحييه 78 مشاركاً، بينهم محمد حسن، ولينا شاماميان، ولطفي بوشناق، ومدحت صالح، ووائل جسار، وعاصي الحلاني، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار وغيرهم.

وستشهد الدورة تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء المشهد الفني في مصر والعالم العربي، منهم الشاعر حسين السيد، والشاعر مأمون الشناوي، و والموسيقار صلاح الشرنوبي، والمغني فؤاد زبادي، وغيرهم الكثير. 

وفي سياق متصل، كشف الدكتور خالد داغر مدير المهرجان سبب غياب شيرين وآمال ماهر عن المهرجان في المؤتمر الصحافي يوم الخميس، في دار الأوبرا المصرية فقال: "إدارة المهرجان كل سنة تسعى للتواصل مع كل النجوم. ومن يتوافق ميعاد المهرجان معهم نكون سعداء بمشاركتهم، وعندما يكون مشغولاً نقدِّر وقته".

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو
  • أبوالنصر يفتتح معرض المنتجات والمشغولات اليدوية المقام بنادي أسيوط الرياضى 
  • انطلاق فعاليات مهرجان سماء العُلا بتجارب استثنائية
  • 11 تكريم.. الأمير أباظة يكشف عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • أسيوط تستعد لافتتاح نفق جديد يسهل حركة المواطنين بين شرق وغرب المدينة